الكرملين: بوتين ليس محامى دفاع عن بشار الأسد بل عن القانون الدولى

الأربعاء، 26 أبريل 2017 11:38 ص
الكرملين: بوتين ليس محامى دفاع عن بشار الأسد بل عن القانون الدولى بشار الأسد
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكرملين، اليوم الأربعاء، أن موقف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، من نظيره السورى بشار الأسد لم يتغير، مشددا على أنه ليس محامى دفاع عن الأسد إنما هو يحامى ويدافع عن القانون الدولى، حسبما ذكرت "روسيا اليوم".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين تعليقا على تصريحات أردوغان بأن الكرملين مستعد لوقف الدعم الكثيف للأسد. "أولا، بما يتعلق بدعم الأسد، موقف روسيا والرئيس بوتين بشأن الأسد لم يتغير، وهو ثابت ومعروف".

وأضاف المتحدث باسم الكرملين: "عبارة أن بوتين ليس محاميا للأسد أيضا ليست جديدة، وهي لم تذكر لأول مرة في محادثة هاتفية مع الرئيس اردوغان. بوتين قال هذه العبارة في عدد من المقابلات في وقت سابق. بوتين ليس محامي الأسد، بل هو محام القانون الدولي ومدافع عن القانون الدولي".

فيما صرح نائب وزير الخارجية الروسى جينادى جاتيلوف بأنه تمت دعوة المعارضة السورية المسلحة للمشاركة فى المحادثات القادمة بشأن سوريا فى أستانة، والتى من المقرر إجراءها فى 3-4 مايو المقبل، مشيرا إلى أن موسكو تعول على وصولهم إلى عاصمة كازاخستان.

وقال جاتيلوف- فى تصريحات الثلاثاء، لوكالة أنباء (سبوتنيك)، ردا على سؤال بشأن مشاركة المعارضة السورية المسلحة فى لقاء أستانة القادم: "لديهم الدعوة، ونأمل فى مشاركتهم".

وأضاف أن موسكو تعول على مشاركة هذه المعارضة السورية فى مفاوضات أستانة المقبلة".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة