50 مهاجرا سوريا لا يزالون عالقين على الحدود بين الجزائر والمغرب

الأربعاء، 26 أبريل 2017 04:26 م
50 مهاجرا سوريا لا يزالون عالقين على الحدود بين الجزائر والمغرب             مهاجرين - صورة أرشيفية
الرباط (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا زال خمسون مهاجرا سوريا طردتهم الجزائر قبل أسبوع، بحسب اتهامات المغرب، عالقين فى المنطقة الحدودية المغربية الجزائرية، بحسب مصدر فى إحدى الجمعيات.

وقال مولاى محمد عمارى الناشط فى المنطقة الذى يتواصل مع المهاجرين "أنهم مقسمون إلى مجموعتين ويعيشون فى ظروف بالغة الصعوبة، بفضل مساعدات بعض الناشطين والاهالى فى المنطقة"، واضاف "يتولى ناشطون فى المكان تزويدهم بالأغذية والأغطية لكن ذلك يبقى غير كاف".

وتابع المصدر أن بين هؤلاء المهاجرين حامل وضعت مولودها الاحد بتوجيه عبر الهاتف من ناشطين محليين، وكانت السلطات المغربية اتهمت السبت فى بيان الجزائر بترحيل مجموعة من 55 سوريا بينهم نساء واطفال "فى وضع بالغ الهشاشة"، باتجاه حدود المملكة بغرض "زرع الاضطراب على مستوى الحدود المغربية الجزائرية" و"التسبب فى موجة هجرة مكثفة وخارج السيطرة نحو المغرب".

واستدعت الرباط السبت السفير الجزائرى لديها للتعبير عن "قلقها البالغ" معتبرة أن "هذه المأساة الإنسانية التى يعيشها هؤلاء المواطنون السوريون لا يجب أن تشكل عنصرا للضغط أو الابتزاز" أو أن يتم استخدامها "من أجل زرع الاضطراب على مستوى الحدود المغربية الجزائرية" و"التسبب فى موجة هجرة مكثفة وخارج السيطرة نحو المغرب".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة