رئيس وزراء أستراليا: مهمة قواتنا فى العراق وأفغانستان هزيمة الإرهابيين

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 12:17 م
رئيس وزراء أستراليا: مهمة قواتنا فى العراق وأفغانستان هزيمة الإرهابيين رئيس وزراء أستراليا مالكوم تيرنبول
كانبيرا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء أستراليا مالكوم تيرنبول، أثناء زيارة مفاجئة لقوات بلاده فى العراق وأفغانستان، أن مهمتهم هزيمة الإرهابيين وتدميرهم والدفاع عن الحرية والعيش بأمان.

وأضاف تيرنبول- عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك"، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أنه التقى بالجنود الأستراليين فى العراق وأفغانستان ليشكرهم على ما قدموه من خدمات لبلادهم، مضيفا أن نحو ألفين من الأستراليين يساعدون على هزيمة الإرهابيين وتدميرهم وهم يدافعون عن الحرية هنا، حتى نتمكن من العيش بحرية فى وطننا".

كما قام مكتب رئيس الوزراء بنشر صورة لتيرنبول عبر "تويتر" وهو يزور القوات الأسترالية فى "قرغه" بضواحى كابول، حيث تقع الأكاديمية العسكرية الأفغانية.

وكان تيرنبول قد زار، الأحد، القوات الأسترالية فى معسكر التاجى بالعراق حيث تقوم القوات الأسترالية والنيوزيلاندية بتدريب قوات الأمن والشرطة، والتقى بعناصر من القوات الخاصة ورئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، ووعد بمساعدة استرالية إضافية قدرها 110 ملايين دولار أسترالى (83 مليون دولار أمريكي).

والتقى تيرنبول خلال زيارته لأفغانستان أمس مع الرئيس الأفغانى محمد أشرف غنى، بالإضافة إلى وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، الذى كان يزور البلاد، وكذا قائد التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة فى أفغانستان الجنرال جون نيكولسون.

يشار إلى أن أستراليا لديها 270 عسكريا ينتشرون فى أفغانستان، معظمهم يقومون بمهمات التدريب والتوجيه، فيما قتل ما لا يقل عن 42 جنديا استراليا فى أفغانستان منذ عام 2002.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة