وكالة إيطالية: لقاء السيسي وسلمان إيجابى ويمثل وحدة عربية أمام الإرهاب

الإثنين، 24 أبريل 2017 11:23 ص
وكالة إيطالية: لقاء السيسي وسلمان إيجابى ويمثل وحدة عربية أمام الإرهاب جانب من لقاء الرئيس السيسي والملك سلمان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت وكالة نوفا الإيطالية، بالقمة الناجحة التى عقدها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بالرياض مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووصفتها بالإيجابية جدا وتعكس قوة العلاقات المصرية السعودية، كما أنها تمثل وحدة عربية أمام الإرهاب.

 

وقالت الوكالة الإيطالية فى تقرير لها حول زيارة السيسي للسعودية، إن اللقاء أكد التقارب القوى بين البلدين، حيث أكد الزعيمان على ضرورة توحيد الجهود لتحقيق المصالحة فى العالم العربى، ومنع أى تدخل أجنبى فى الشئون الداخلية لدول المنطقة، كما اتفقا على التنسيق وبذل المجهودات لوضع خطة مشتركة شاملة لمكافحة الإرهاب.

 

وأشارت نوفا إلى العلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر والسعودية على الصعيدين السياسى والاقتصادى تمثل نموذجا متكاملا للتعاون المشترك لدعم منظومة النمو الاقتصادى بكلا البلدين وتعزيز استقرار الوطن العربى سياسيا واقتصاديا، حيث أن حجم التبادل التجارى بين البلدين يبلغ 4 مليارات و279 مليون دولار.

 

وأشارت إلى أن زيارة الرئيس المصرى للرياض تساهم فى إحياء الاتفاقات الموقعة بين البلدين فى أبريل 2016، موضحة أن هناك اتفاق موقعا بين شركة أرامكو والهيئة العامة للبترول المصرية ينص على تسليم 700 ألف طن من المنتجات النفطية المكررة شهريا لمدة 5 سنوات، ومصر تستورد المنتجات النفطية بقيمة 800 مليون دولار فى الشهر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة