محافظ سوهاج:انشاء مرسى متكامل للعبارة النهرية بمركز دار السلام

الإثنين، 24 أبريل 2017 02:41 م
  محافظ سوهاج:انشاء مرسى متكامل للعبارة النهرية بمركز دار السلام العبارة النهرية بمركز دار السلام
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إنشاء مرسي متكامل للعبارة النهرية بدار السلام بدلا من المرسي القديم المتهالك ، وذلك بعمل حواجز خراسانية وأرضيات من الخرسانة المسلحة بما يتفق وإشتراطات معايير السلامة حفاظا علي سلامة المواطنين خلال انتقالهم بين مركزي البلينا ودار السلام .

ووجه عبد المنعم بإعداد الرسومات اللازمة عن طريق حماية النيل ، وعمل المقايسات اللازمة لإنشاء المرسي بمعرفة مديرية الاسكان وحماية النيل والري والوحدة المحلية حتي يتم توفير الاعتمادات اللازمة وفقا للمقايسة ، وكذلك تكليف مديرية الري وحماية النيل بالتنسيق مع مركز بحوث النيل لاختيار الموقع المناسب لانشاء المرسي مع مراعاة الاشتراطات ومعايير السلامة.

 يذكر أن المحافظ قد شكل لجنة ضمت كلا من رئيس مركز ومدينة دار السلام ، ومدير إدارة المتابعة بالديوان العام ، ورئيس المنطقة الشرقية للإطفاء ، ومهندس الري بدار السلام ، ومهندس مديرية الاسكان بسوهاج ، وعضو حماية النيل بسوهاج ، ورئيس وحدة مسطحات البلينا وممثل الإدارة الهندسية بدار السلام.

وقامت اللجنة بالانتقال إلي موقع المرسي بناحية الوحدة المحلية لقرية أولاد سالم بحري والتي تربط بين مركزي البلينا ودار السلام وتبين وجود 2 مرسي ترابي يفصل بينهما مسافة حوالي 500 متر تقريبا وقد تبين عدم توافر الاشتراطات ومعايير السلامة في المرسيين .

وفى ذات السياق  أعلن  محافظ سوهاج عن حجم الانجازات التي تمت بالمشروع القومي بالتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" خلال العام الأول والثاني من المبادرة والمستهدف تنفيذه في العام القادم (الثالث) وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع ومتابعة من تم تنفيذه ومراقبة آداء العمل والتقييم الذاتي أولا بأول لتلافي السلبيات.

 وأوضح عبد المنعم أن عدد المشروعات المنفذة وفرص العمل المباشرة تخطت المعدل المستهدف من خلال التقرير السنوي التي أعدته إدارة مشروعك بديوان عام المحافظة، حيث كان عدد المشروعات المستهدف تنفيذها في العام الثاني 3500 والذي وصل 3546 على أرض الواقع وكان عدد فرص العمل المباشرة المستهدفة في العام الثاني 5000 فرصة عمل والتي وصلت إلى 5784 على أرض الواقع.

وأضاف أن إجمالي عدد المشروعات المنفذة ضمن المبادرة بالمحافظة 5913 مشروع بقيمة 261,515,826 مليون جنيه وساهمت فى توفير 10025 فرصة عمل لابناء سوهاج، مشيرا إلى أن إحصائيات شهر أبريل الجاري أوضحت أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا احتلت المركز الأول على مستوى المحافظة حيث بلغ عدد المشروعات المنفذة 768 مشروع بقيمة 35,400,303 مليون جنيه والتي وفرت 1601 فرصة عمل.

                                               

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة