مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى ينظم مؤتمرا بعنوان "قصة حياة" بالأقصر

الأحد، 23 أبريل 2017 05:00 ص
مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى ينظم مؤتمرا بعنوان "قصة حياة" بالأقصر جانب من المشاركين فى المؤتمر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء على الجزار السكرتير العام المساعد لمحافظ الأقصر نائباً عنه، والدكتور جمال سليمان مدير مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى، فعاليات مؤتمر "قصة حياة" بمكتبة مصر العامة لدعم مرضى فيروس سى بالأقصر، والذى بدأت فعالياته مساء أمس تحت شعار "فيروس سى مع بعض نمحيه".

 

بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطنى، أعقبه كلمه الدكتور جمال سليمان رئيس المؤتمر، والذى أشار فى كلمته أن مصر من أكثر دول العالم إصابة بفيروس سى، لافتًا إلى أن نسبة الإصابة بالمرض، فى مصر تساوى نسبة الإصابة به فى دول أوروبا جميعها، موضحاً أن عام 2013 شهد انفراجة بظهور علاج السوفالدى فى الولايات المتحدة الأمريكية، حتى استطاعت مصر تسهيل توفيره فى 2014.

 

وأكد الدكتور جمال سليمان – فى كلمته بالمؤتمر - أنه تم علاج مليون مواطن مصرى منذ ظهور العلاج، كما أن مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى، بالأقصر ساهم فى مسح ما يقرب من 70 ألف مواطن أقصرى وقناوى منذ إنشائه ومازال مستمراً فى دوره خلال الفترة المقبلة.

 

أما الدكتور أحمد جمال عيد الأستاذ بكلية الفنون الجميلة ومنسق عام مؤتمر "قصة حياة"، أن فكرة المؤتمر جاءت من منطلق الإيمان بأهمية الفنون البصرية وقوتها فى توصيل رسائل السلام والمحبة لمواجهة التطرف والإرهاب، موضحاً أن الفنان التشكيلى صلاح بيصار، أول من أشار إلى أهمية الفن التشكيلى لدعم الحياة، وكان الفن سباقا إلى الارتباط بالمجتمع على المستوى الرسمى وعلى مستوى العمل العام.

 

وأضاف المنسق العام للمؤتمر – فى كلمته – أن دور الفنان الإيجابى يساعد فى خدمة المجتمع والإثراء الحضارى من خلال الإسهام لبعض الفنانين فى النهوض بالمجتمع، مستدلا بذلك على تبرع الفنان حسين بيكار بقيمة جائزة النيل التى حصل عليها عام 2000 لصالح معهد الأورام القومى.

 

وعقب الافتتاح تم عرض فيلم روائى قصير بعنوان "سلمى"، والذى عرض بشكل مبسط الدور الكبير الذى يقوم به مركز فيروس سى بمنطقة الحبيل بشرق الأقصر، فى علاج الآلاف من المواطنين وأهمية الفحص المبكر عن الفيروس للحصول على نتائج أفضل فى العلاج.

 

وحضر فعاليات المؤتمر كل من محمد عباس مدير عام مكتبة مصر العامة، والباحث سعد فاروق مدير عام إقليم جنوب الصعيد الثقافى، ومحمد العدوى مدير عام فرع ثقافة الأقصر، ومحمد فراج مدير فرع ثقافة الأقصر، والدكتور خالد عبد الراضى وكيل وزارة الزراعة، ومحمد الرملى أمين عام بيت العائلة بالأقصر، وعدد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى بالمحافظة.

 

يشار إلى أن مركز علاج فيروس سى، كان تم افتتاحه فى يونيو الماضى فى عهد الدكتورة ناهد محمد وكيل وزارة صحة الأقصر سابقًاً، والذى يقدم خدماته مجاناً لمواطنى محافظة الأقصر والمحافظات المجاورة والتى تشمل؛ إجراء اختبار الفيروسات الكبدية بى وسى، وعلاج حالات الالتهاب الكبدى الفيروسى سى مجاناً وفقاً للبروتوكول المعتمد من وزارة الصحة، إضافة إلى عمل مناظير الجهاز الهضمى العلوى والقولونى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة