370 ألف مواطن يحصلون على تأشيرات العمرة حتى 26 أبريل الجارى

الأحد، 23 أبريل 2017 12:48 ص
370 ألف مواطن يحصلون على تأشيرات العمرة حتى 26 أبريل الجارى معتمرين مصريين - أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مسئول بوزارة السياحة، إن عدد المواطنين الذين حصلوا على تأشيرة العمرة منذ بدء إعلان تسيير الرحلات حتى 26  أبريل الجارى تخطى 370 ألف معتمر، بنسبة زيادة تجاوزت 100% مقارنة بعدد المعتمرين فى شهر رجب من العام الماضى.

 

وأضاف المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عدد المعتمرين الذين أدوا مناسك العمرة خلال فترة "رجب، شعبان، رمضان" العام الماضى بلغ 430 ألف معتمر، لافتًا إلى أن هناك إقبالاً كبيرًا من المواطنين على أداء مناسك العمرة، برغم ارتفاع أسعار برامج رحلات العمرة هذا العام نظرًا لتخطى سعر الريال 4.55 جنيه مصرى.

 

وكانت وزارة السياحة، كشفت عن قيام عدد من الشركات المنفذة لبرامج العمرة 1438 هـ، بمخالفة البرنامج المتفق عليه مع المعتمرين، وأشارت الوزارة إلى قيام الشركات بتعديل سكن المعتمرين وتسكينهم بفنادق غير مفعلة بالسعودية، وخارج نطاق المسافة المصرح بها للتسكين.

 

وقالت الوزارة، فى الإخطار المرسل لغرفة شركات السياحة، إن عدم مرافقة المشرف للمجموعة أو عدم تحمل بعض المشرفين مسئولياتهم تجاه المعتمرين وفقا للضوابط، وعدم الالتزام بالمواعيد المقررة لتنفيذ البرنامج.

 

ومن جانبها، طالبت غرفة شركات السياحة، الشركات بضرورة تنفيذ البرنامج المتفق عليه مع المعتمر دون تغيير والتقييد التام بكافة الضوابط المنظمة لموسم العمرة هذا العام، وذلك حتى لا تقع الشركة تحت المساءلة القانونية، مما سيعرضها للجزاءات، كما شددت على الشركات الالتزام الكامل بعدم الإعلان أو تحصيل قيمة البرنامج إلا بالجنيه المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة