سقوط قذيفة سورية فى الأردن

السبت، 22 أبريل 2017 07:20 ص
سقوط قذيفة سورية فى الأردن قذيفة _ صورة أرشيفية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقطت، الجمعة، قذيفة مصدرها الجانب السورى بالقرب من أحد المنازل على طريق الطرة فى لواء الرمثا، شمال الأردن، نتيجة اشتباكات بين الجيش السورى و"الجيش الحر" المعارض فى محافظة درعا.

وقال مصدر رسمى أردنى، بحسب "روسيا اليوم"، إن الأجهزة الامنية تعاملت مع القذيفة التى لم تنفجر، مشيرا إلى أن الأضرار كانت مادية بسيطة.

وأكد المصدر أن سقوط القذيفة لم يتسبب بوقوع إصابات فى صفوف المدنيين، وتتوالى سقوط القذائف العشوائية على لواء الرمثا منذ أكثر من 6 سنوات جراء المعارك الدائرة بين القوات السورية والمعارضة المسلحة، فى محاولة من الجيش للسيطرة على المناطق التى تستحوذ عليها قوات المعارضة المسلحة فى درعا المجاورة للأردن.

إلى ذلك تمكنت قوات المعارضة السورية، الخميس، من السيطرة على حى المنشية البعيد 100 متر فقط عن جمارك درعا-الرمثا، بعد معارك دامت أكثر من شهرين، وفق ما نشرته قوات المعارضة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال سكان المناطق الحدودية إن المسلحين تمكنوا من السيطرة على حاجز السلوم، مشيرين إلى أن الانفجارات القادمة من منطقة درعا البلد، وحى المنشية القريبين من الحدود، هزت منازل الأردنيين فى قرى لواء الرمثا، هذا وأبدى عدد من سكان المناطق الحدودية امتعاضهم من ازدياد وتيرة الاشتباكات، مبدين تخوفهم من سقوط قذائف على مناطقهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة