سعر النفط يعاود الارتفاع فى آسيا بسبب عمليات شراء بأسعار مناسبة

الخميس، 20 أبريل 2017 08:09 ص
سعر النفط يعاود الارتفاع فى آسيا بسبب عمليات شراء بأسعار مناسبة النفط - صورة أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت أسعار النفط إلى الارتفاع فى آسيا اليوم الخميس، تحت تأثير عمليات شراء بأسعار مناسبة بعدما سجلت تراجعا كبيرا بسبب الأرقام المتعلقة بالعرض الأمريكى التى اعتبرت مقلقة.

 

وحوالى الساعة 03,30 بتوقيت غرينتش، كسب سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأمريكى للخام تسليم مايو 32 سنتا ليبلغ 50,76 دولارا فى المبادلات الالكترونية فى آسيا.

 

كما ارتفع سعر برميل برنت نفط بحر الشمال المرجعى الاوروبى تسليم يونيو اربعين سنتا إلى 53,33 دولار.

 

وقالت وزارة الطاقة الامريكية أن الاحتياطى الاسبوعى للخام سجل تراجعا طفيفا لكن مخزونات الوقود خصوصا ارتفعت بمقدار مليونى برميل. فى الوقت نفسه، ارتفع الانتاج الامريكى الذى يسجل زيادة منذ اشهر، بمقدار 17 الف برميل يوميا.

 

وصرح غريغ ماكينا المحلل فى مجموعة "اكسيتريدر" أن "العامل الاساسى هو مستوى المخزونات وما يقولونه عن الطلب. اشرت مرارا مؤخرا إلى أن المستثمرين فى الولايات المتحدة يتابعون عن كثب حجم مخزونات الوقود ويستخدمونها مؤشرا".

 

وتنتظر الأسواق ايضا الاجتماع المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لترى ما اذا كانت الدول المنتجة الكبرى مستعدة لتمديد خفض انتاجها المطبق منذ يناير 2017.

 

وتميل أسعار النفط إلى التراجع بسبب مخاوف من أن يؤثر الانتاج الامريكى المفرط على جهود اوبك ودول اخرى لخفض الانتاج ورفع الاسعار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة