"تنمية الصادرات": المجالس التصديرية أصبحت شخصية اعتبارية بتعديل القانون 155

الخميس، 20 أبريل 2017 11:24 ص
"تنمية الصادرات": المجالس التصديرية أصبحت شخصية اعتبارية بتعديل القانون 155 الدكتور وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء ورئيس لجنة تنمية الصادرات، إن تعديلات قانون تنمية التصدير رقم 155 لسنة 2002، من شأنه تحول المجالس التصديرية من استشارى للوزير، لتصبح ذات شخصية اعتبارية، وفق ما تم الإعلان عنه من هذه التعديلات، مشيرا إلى أن ترشيح اتحاد الصناعات لثلث أعضاء المجالس أمر مرحب به، لأن أعضاء المجالس التصديرية مصنعون وأعضاء بالاتحاد.

وأضاف "جمال الدين" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التعديلات الجديدة تهدف لتشجيع المصدر الصناعى، لكن البند الخاص بإنشاء شركات خارج مصر لا بد من التعامل معه بشىء من الحذر، لأنه ربما تتعرض هذه الشركات لبعض الخسائر، متابعا: "كل النواحى المالية الخاصة بالمجالس التصديرية تقتضى التعامل معها بحيطة خلال الفترة المقبلة".

وأشار رئيس لجنة تنمية الصادرات، إلى أن الوضع القديم للمجالس التصديرية لم يكن معروفا هل هى جمعيات أو شركات أو هيئة، لكن بالوضع الجديد سيصبح للمجالس وضع وشكل معروف.

وفى سياق آخر، كشف رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء، عن تقديم خطة لتنمية الصادرات السلعية غير البترولية، للمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بزيادة فى إجمالى صادرات مصر قدرها 15 مليار دولار، لتسجل 34 مليار دولار بحلول 2020، ثم 90 مليار دولار عام 2030.

يُذكر أن الحكومة كانت قد وافقت، أمس الأربعاء، على تعديلات قانون تنمية التصدير، الذى يتيح للمجالس التصديرية التمتع بشخصية اعتبارية وإنشاء حسابات بنكية خاصة بها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة