إيران تقرر إذاعة مناظرات الانتخابات الرئاسية "مسجلة"

الخميس، 20 أبريل 2017 02:06 م
إيران تقرر إذاعة مناظرات الانتخابات الرئاسية "مسجلة" انتخابات إيران - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية وعضو لجنة الإشراف على الانتخابات الرئاسية سيد سلمان سامانى، عن قرار السلطات باعتزامها إذاعة حلقات المناظرات الانتخابية بين مرشحى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها 19 مايو المقبل مسجلة وليست بث مباشر.

 

وبحسب وكالة تسنيم الإيرانية، كشف عضو رئيس اللجنة المركزية للإشراف على الانتخابات عن عقد اجتماع لجنة مراجعة حملات الدعاية الانتخابية، برئاسة وزير الداخلية، شارك فيها مدعى عام البلاد منتظرى، ورئيس الإذاعة والتلفزيون على عسكرى، ومشرفين عن مجلس صيانة الدستور، وذلك بهدف توزيع متساو لإمكانيات التلفزيون بين كل مرشح، واعتماد معايير وأطر الإنتاج والبث للحملات الانتخابية.

 

وقال عضو رئيس اللجنة المركزية للإشراف على الانتخابات، إنه تقرر خلال الاجتماع إذاعة المناظرات الانتخابية بشكل يحفظ الحيادية، والوقوف على مسافة واحدة بين المرشحين، لافتا إلى أن هذه المناظرات سوف يتم إذاعة تسجيلات لها.

 

جدير بالذكر أنه سوف يتم الإعلان عن أسماء المرشحين النهائية فى 26 و27 أبريل الجارى من قبل وزارة الداخلية، على أن يتم البدء فى حملات الدعاية الانتخابية فى الفترة الممتدة من 28 أبريل وحتى 17 مايو القادم، على أن تدخل البلاد فى مرحلة الصمت الانتخابى يوم 18 من مايو، تمهيدا للبدء بعملية الاقتراع صباح يوم الجمعة الموافق، 19 مايو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة