روسيا: تبرير البنتاجون حول سقوط ضحايا مدنيين بالعراق غير معقول

الأحد، 02 أبريل 2017 08:45 ص
روسيا: تبرير البنتاجون حول سقوط ضحايا مدنيين بالعراق غير معقول وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الروسية " أن بيان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الذى يبرر سقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين العراقيين نتيجة القصف الأمريكى غير معقول".

وأشار المتحدث الرسمى باسم الوزارة اللواء إيجور كوناشينكوف ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأحد ـ إلى أن هذا التبرير يدل على المستوى الحقيقى لتخطيط العمليات التى تحكم مسبقا على السكان بالموت بـ"القنابل الذكية".

كان البنتاجون قد أعلن الخميس الماضى أنه سينشر قريبا تسجيل فيديو يظهر مقاتلين من تنظيم داعش، وهم يسوقون مدنيين إلى مبنى فى مدينة الموصل العراقية ثم يطلقون النار منه، وذلك فى أحدث رد من الجيش الأمريكى على الانتقادات التى أعقبت انفجارا آخر يعتقد أنه أوقع عشرات القتلى المدنيين.

يذكر أن الجيش الأمريكى كان قد اعترف بأن التحالف الذى يقوده ربما كان له دور فى الانفجار الذى وقع فى 17 مارس فى مدينة الموصل العراقية لكنه قال أن المسئولية يمكن أن تقع أيضا على تنظيم داعش.

وقال مسئولون محليون وشهود عيان أن ما يصل إلى 240 شخصا ربما يكونون قد لقوا حتفهم فى حى الجديدة بالموصل عندما تسبب انفجار فى انهيار مبنى ودفن أسر تحت أنقاضه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة