كوريا الجنوبية تطور صواريخ موجهة من البحر لإصابة منشآت نووية فى الشمال

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 10:27 ص
كوريا الجنوبية تطور صواريخ موجهة من البحر لإصابة منشآت نووية فى الشمال الجيش الكورى الجنوبى ـ صورة أرشيفية
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر عسكرية فى سول اليوم الثلاثاء، أن الجيش الكورى الجنوبى أنهى فى الشهر الماضى عمليات تطوير "صواريخ موجهة تكتيكية بحر-أرض" تنطلق من سفينة بحرية لإصابة منشآت نووية رئيسية فى دولة العدو، فى إشارة إلى كوريا الشمالية.

وقالت إدارة برامج شراء المستلزمات الدفاعية الكورية الجنوبية فى بيان لها (بثته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية) أنها أكملت تطوير "صواريخ موجهة تكتيكية منطلقة من سفينة لإصابة الهدف على الأرض" فى الشهر الماضى، حيث حصلت على إجازة نشرها فى الصفوف العسكرية بعد أن استوفت جميع بنود الاختبار والتقييم نتيجة لتطويرها لمدة 7 سنوات بدءا من عام 2011.

يشار إلى أن الصواريخ الموجهة هى نظام لسلاح يتم نشره على فرقاطة تابعة للقوات البحرية، لإصابة الهدف فى السواحل والأراضى فى دولة العدو، حيث تتفجر القذيفة لمئات من الشظايا بقوة تمكن من اختراق الدبابات وتمكنها من تدمير أهداف على مساحة تعادل ملعبين لكرة القدم.

وتتمكن الصواريخ التكتيكية الموجهة من تحديد مسار التحليق فى الزمن الحقيقى إذا تم تحديد الهدف فى الأرض ولها مقدرة تجنب اعتراضها بصورة فعالة.

وقال مدير تطوير الأسلحة الموجهة فى برامج شراء المستلزمات الدفاعية لى سانج-مون أنه بتطوير الصواريخ التكتيكية الموجهة، يتمكن الجيش الكورى من إصابة المنشآت النووية فى دولة العدو، وسيكون النظام بمثابة الوسيلة ضمن القوات البحرية لمواجهة استفزازات عسكرية محتملة من قبل كوريا الشمالية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة