الناطق باسم حلايب وشلاتين: البشير ينفذ تعليمات "تميم وموزة" ولا يهتم بمصالح شعبه.. "فرض التأشيرة" على المصريين لم يراع مصير 5 ملايين سودانى بمصر.. ويؤكد: وقت تشييد الأهرامات لم يكن هناك السودان وكانت ملكا لنا

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 03:00 ص
الناطق باسم حلايب وشلاتين: البشير ينفذ تعليمات "تميم وموزة" ولا يهتم بمصالح شعبه.. "فرض التأشيرة" على المصريين لم يراع مصير 5 ملايين سودانى بمصر.. ويؤكد: وقت تشييد الأهرامات لم يكن هناك السودان وكانت ملكا لنا محمد طاهر سدو الناطق باسم قبائل حلايب وشلاتين
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الشيخ محمد طاهر سدو، الناطق باسم قبائل حلايب وشلاتين، أن الرئيس السودانى عمر البشير نفذ وصايا العائلة المالكة فى قطر بشأن فرض تأشيرة دخول على المصريين الرجال من سن 18 إلى 50 عاماً، ولم يراعى مصالح الـ5 ملايين سودانى المقيمين بمصر.

 

وأكد شيخ حلايب وشلاتين، فى تصريحات لــ"اليوم السابع"، أن الأميرة موزة أوصت البشير خلال زيارتها للسودان باختلاق أمور من شأنها تسبب عدم الاستقرار فى مصر من جانب الإدارة السودانية، موضحًا أنه كان من بينها قرار فرض التأشيرة، والبشير ليس منفذًا لطلبات شعبه بينما منفذًا لطلبات موزة وتميم .

 

وأوضح سدو، أن زيارة موزة للأهرامات فى غرب السودان، والذى بثت بعدها السودان أخبارً كاذبة أن الأهرامات سودانية الأصل، موضحًا أن  تلك الأهرامات بناها الفراعنة وفى توقيت تشيدها كان لا يوجد شىء يسمى السودان، إلا أن كل تلك الآثار تدل أن فراعنة مصر هم مالكو أرض السودان، ونهبت جميعها فى عصور الاستعمار الإنجليزى والفرنسى للسودان، لعدم معرفة المواطنين هناك بأهميتها .

 

وأكد سدو، لـ"اليوم السابع"، أن الدليل على أن الأراضى السودانية كان قديماً تتبع للفراعنة، أن قبائل البجا التى تقطن وسط السودان كانوا جنودًا للفراعنة، وأن لغتهم البجا جزء أصيل من اللغة الهيروغليفية لغة الفراعنة .

 

وأضاف سدو، أن إدارة قطر، حرصت مؤخرًا على إحياء النزاع بين مصر والسودان بشأن حلايب من جانب السودان، لمحاربة الاستقرار فى مصر، مضيفًا أن من الممكن أن تنجح قطر فى أن تخلق أزمة بين النظام السودانى والمصرى، ألا أنها من الصعب أن تخلق أزمة بين الشعبين لأن الشعب السودانى يعلم جيدًا فضل مصر عليهم، حيث الكثير منهم تعلموا وعملوا فى مصر، ومصر لها فضل كبير عليهم .

 

وقال الشيخ سدو، نصاً "إن البشير لا يهمه السودانيين محتاجين أيه، إلا أنه يهمه ما تحتاجه موزة وتميم ابن موزة، موضحًا أن قطر بدأت بالفعل فى التحكم فى إدارة شئون البلاد السودانية" .

 

وأكد سدو، لـ"اليوم السابع" أن موقع ويكيليكس أكد من قبل أن البشير أغنى رئيس دولة لأفقر دولة، حيث يمتلك ناطحات سحاب فى فنزويلا هو وعائلته وقيادات حزب التيار الإسلامى بالسودان .

 

ومن جانب آخر، أكد سدو أنه عندما كانت السودان تحكم إداريًا حلايب وشلاتين بأمر الإدارة المصرية ما قبل عام 92، تفشى المرض والوباء بين أهالى حلايب وشلاتين والفقر وكانت الإدارة السودانية تنظر لهم بأنهم عالة عليهم، لا اهتمام ولا تعليم، والذى يؤكد ذلك أن تعداد سكان حلايب وشلاتين فى توقيت إدارة السودان للمنطقة لا يزيد عن 2000 نسمة بينما الآن تعدى الـ20 ألف نسمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة