محافظ أسوان يحيل واقعة تسمم نزل أسوان الدولى للنيابة العامة

الإثنين، 17 أبريل 2017 12:46 م
محافظ أسوان يحيل واقعة تسمم نزل أسوان الدولى للنيابة العامة مجدى حجازى محافظ أسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إحالة واقعة حدوث إشتباه تسمم جماعى للشباب والفتيات المشاركين فى قطار الشباب والمقيمين بنزل أسوان الدولى للشباب إلى النيابة العامة، للوقوف على ملابسات الواقعة وإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

جاء ذلك أثناء زيارة محافظ أسوان المصابين بمستشفى الحميات والذين وصل عددهم إلى 90 مصاب، حيث تماثلوا جميعهم للشفاء الكامل وخرجوا من المستشفى عقب تقديم الإسعافات الأولية والرعاية العلاجية اللازمة لهم.

وطالب مجدى حجازى بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة لوقف إستضافة نزل الشباب الدولى لأى أفواج شبابية لحين الوقوف على أسباب الواقعة، والتأكد من سلامة جميع الإجراءات التى تتم فى توريد الأغذية والمشروبات وأيضاً مدى توافر الإمكانيات اللازمة داخل النزل من إسعافات أولية لمواجهة أى حالات طارئة، وذلك حفاظاً على أرواح وسلامة الشباب الزائر لأسوان.

وشدد المحافظ على آخذ عينات من الأغذية ومن الشباب المصاب وتحليلها فى معامل وزارة الصحة لضم نتائجها إلى تحقيقات النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصريين والمتسببين فى الواقعة، كما أمر المحافظ بإغلاق نزل الشباب حتى إصدار تعليمات أخرى، فيما أمر بمصادرة أى مواد غذائية بالنزل أو بالغرف.

وأعطى حجازى توجيهاته لمدير عام الصحة برفع درجة الإستعداد فى جميع المستشفيات والوحدات الصحية، ونشر فرق الإنتشار من سيارات الإسعاف المجهزة للتعامل السريع مع أى حالات إشتباه تسمم تتسبب فيها تناول الأسماك المملحة بجانب التعامل السريع مع أى حالات غرق فى مجرى نهر النيل، على الرغم من التحذيرات المسبقة التى تتم فى هذا السياق وخاصة فى منطقة الجزر النيلية وعلى جانبى النيل .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة