بالفيديو.. أقباط الشرقية يتوافدون إلى الكنائس وسط تعزيزات أمنية مشددة

الأحد، 16 أبريل 2017 04:05 م
بالفيديو.. أقباط الشرقية يتوافدون إلى الكنائس وسط تعزيزات أمنية مشددة توافد الأقباط على الكنائس
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد الأقباط بمحافظة الشرقية إلى الكنائس للاحتفال بعيد القيامة وسط تعزيزات أمنية مشددة.

وشهد محيط الكنائس إجراءات أمنية مشددة، وتم وضع الحواجز الحديدية والبوابات الإلكترونية على مسافة عدة أمتار من محيط أسوار الكنيسة لفحص جميع المترددين .

وتم تمشيط محيط كل كنيسة بمعرفة خبراء المفرقعات ومنع انتظار السيارات بمحيط الكنائس، وأيضًا نشر القوات في الارتكازات المهمة بالمحافظة من الطرق الرئيسية التى تربط الشرقية، بعدد من المحافظات، والأماكن الحيوية والمنشآت المهمة، فضلاً عن الدفع بقوات من الأمن المركزى وقوات أمن الشرقية، للمشاركة فى العملية التأمينية، وذلك تحت إشراف اللواء رضا طبلية مدير الأمن واللواء هشام خطاب مدير إدارة البحت الجنائى.

وقال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية في تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه أصدر  تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى المديريات الخدمية برفع درجة الاستعداد خلال الاحتفال بعيد شم النسيم وعيد القيامة مشددًا على ضرورة رفع كل الإشغالات حول محيط الكنائس والحدائق العامة والمتنزهات والتأكد من رفع كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة أعمال النظافة حولها.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات لتلقى شكاوى المواطنين على مدى اليوم الكامل.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنبيه على القائمين على الحدائق والأماكن الترفيهية والمتنزهات والتي تشهد كثافات عالية من المواطنين بسرعة الانتهاء من أعمال النظافة وجاهزيتها لاستقبال المواطنين لقضاء يوم ترفيهي والاحتفال بعيد شم النسيم والإبلاغ فور الاشتباه في أي جسم غريب لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والأمنية اللازمة .

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم التنسيق مع مديريتي التموين والصحة برفع حالة الطوارئ وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق ومصانع تصنيع الرنجة والأسماك المدخنة للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين وسلامة المعروض من المنتجات الغذائية ومطابقته للاشتراطات الصحية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة