بالصور.. لو بتدور على خروجه فى شم النسيم.. الحديقة الدولية "مستنياك" بعد تطويرها.. محافظة القاهرة: التذكرة بـ5 جنيهات وتضم حديقة حيوانات مصغرة.. ومراقبة بالكاميرات لمكافحة التحرش.. وتستقبل 2 مليون زائر سنويا

الأحد، 16 أبريل 2017 11:24 م
بالصور.. لو بتدور على خروجه فى شم النسيم.. الحديقة الدولية "مستنياك" بعد تطويرها.. محافظة القاهرة: التذكرة بـ5 جنيهات وتضم حديقة حيوانات مصغرة.. ومراقبة بالكاميرات لمكافحة التحرش.. وتستقبل 2 مليون زائر سنويا الحديقة الدولية بعد تطويرها
كتب سيد الخلفاوى - تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت محافظة القاهرة، عددًا كبيرًا من حدائقها، استعدادًا لاستقبال مواطنيها، وتُعَد الحديقة الدولية هى أكبر حدائق القاهرة من حيث المساحة، والتى تصل لـ55 فدانًا.

ورصد "اليوم السابع" بالصور التطوير التى شهدته الحديقة الدولية، ما يجعلها اختيار مناسب للأسرة للتنزه فى أعياد شم النسيم، وعيد القيامة، خاصة بعد رفع كفائة حديقة الحيوان بها.

الحديقة الدولية  (6)

وقال اللواء محمد سلطان، رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، أن تطوير الحديقة الدولية شمل رفع كفاءة حديقة الحيوان التى كانت مهجورة منذ 4 سنوات، بالتعاون مع حديقة حيوان الجيزة، معقبًا: "مدتنا بالحيوانات وتعهدت برعاية ومتابعة الحالة الصحية للحيونات، لتصبح حديقة مصغرة، لحديقة الجيزة".

الحديقة الدولية  (28)

وأشار رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، لـ"اليوم السابع"، إلى إعطاء حديقة الحيوان بعد تطويرها لمستثمر، بإيجار شهرى 12 ألف جنيه، موضحًا أن تطويرها من إيرادات مشروع الحدائق المتخصصة بالقاهرة، دون أن يكلف المحافظة شيئاً.

 

وأوضح "سلطان" أن التطوير شمل أيضا زيادة المساحات الخضراء فى الحديقة، وإنشاء 1500 متر أسوار للحديقة، كذلك صيانة أعمدة الإنارة وإنارتها بلمبات الليد لتوفير الكهرباء".

 

وأضاف "سلطان" أن الحديقة مُرَاقبة بـ5 كاميرات لرصد المخالفات، وجميعها متصلة بغرفة مركزية بمقر الحديقة، فضلاً عن وجود خطة لنشر عدد من الكاميرات فى 31 حديقة بالقاهرة، وتوصيلها بالغرفة المركزية بالحديقة الدولية.

الحديقة الدولية  (27)

وتابع أن الحديقة الدولية بها 18 جناحًا تحت مسمى "أجنحة الصداقة" كل جناح به رمز لإحدى الدول مثل تمثال الحرية لأمريكا، ومعالم أخرى للدول العربية، مشيرًا إلى التنسيق مع سفارات تلك الدول بمصر لتطوير هذه الأجنحة.

 

وأكد وجود خطة لتطوير الحديقة فى الفترات القادمة، حتى يتم إنشاء مجمع رياضى يضم حمام سباحة، وصالة "ساونة"، وصالة جيم وجاكوزى خلال 6 أشهر من الآن، وجارى الحصول على موافقة المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

 

ولفت إلى أنه رغم التطوير بالحديقة إلا أن سعر التذكرة لم يشهد أى زيادة، ومازال 5 جنيهات ليكون فى متناول الجميع، مشيرا إلى أن الحديقة تستقبل ما يقرب من 2 مليون زائر سنويًا.

 

وكشف "سلطان" عن التنسيق مع قوات الشرطة بما فيها الشرطة النسائية، للتواجد بشكل ثابت فى شم النسيم، لمنع ومواجهة حالات التحرش، ورصد المخالفات، بالإضافة إلى وجود سيارة إسعاف بشكل مستمر فى الحديقة.

 

وكان من المقرر أن يفتتح محافظ القاهرة أعمال التطوير بالحديقة قبل شم النسيم، ولكن الأحداث الإرهابية جعلته يؤجل الفعاليات.

الحديقة الدولية  (1)
 

 

الحديقة الدولية  (2)
 

 

الحديقة الدولية  (3)
 

 

الحديقة الدولية  (4)
 

 

الحديقة الدولية  (5)
 
الحديقة الدولية  (7)
 

 

الحديقة الدولية  (8)
 

 

الحديقة الدولية  (9)
 

 

الحديقة الدولية  (10)
 
الحديقة الدولية  (11)
 
الحديقة الدولية  (12)
 

 

الحديقة الدولية  (13)
 

 

الحديقة الدولية  (14)
 

 

الحديقة الدولية  (15)
 
الحديقة الدولية  (18)
 

 

الحديقة الدولية  (19)
 

 

الحديقة الدولية  (20)
 

 

الحديقة الدولية  (21)
 

 

الحديقة الدولية  (22)
 

 

الحديقة الدولية  (23)
 

 

الحديقة الدولية  (24)
 

 

الحديقة الدولية  (25)
 

 

الحديقة الدولية  (26)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة