البحر الأحمر تستعد لشم النسيم.. ونسبة الإشغال المتوقعة 60% اليوم

الأحد، 16 أبريل 2017 02:30 ص
البحر الأحمر تستعد لشم النسيم.. ونسبة الإشغال المتوقعة 60% اليوم شواطئ الغردقة تستعد لاستقبال الزائرين
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فنادق البحر الأحمر المختلفة، باستقبال زوار المحافظة من المعيدين والمحتفلين بأعياد الربيع، وخاصة فى مدينة الغردقة، حيث وصلت نسب الإشغال والحجوزات فى بعض الفنادق إلى 90%. بينما وصلت نسبة الإشغال العام على مستوى المحافظة إلى 46%، ومن المقرر أن تصل اليوم الأحد إلى 60% حسبما أكد أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر فى تصريحاته لـ"اليوم السابع".

 

وقال أحمد مصطفى مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بالبحر الأحمر لـ"اليوم السابع"، إن فنادق الجونة وسهل حشيش وعدد آخر من الفنادق وصلت نسبة الإشغال بها إلى 80 و90% إلا أن النسبة العامة لجميع فنادق البحر الأحمر 46% وقد تصل  لـ60%.

 

وأضاف مصطفى أن أعداد وصول المعيدين من المصريين لمدن البحر الأحمر بدأ من أمس وأمس الأول والتى بدأت فى رفع نسب الإشغال بشكل ملحوظ خاصة فى الفنادق الخمس نجوم و4 نجوم، مؤكدا على أن بدأت بالفعل بعض الفنادق تعلن أنها كاملة العدد، مثل فنادق الجونة وسهل حشيش.

 

من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر، إنه خلال الأسبوع الجارى ستغير أعداد المصريين بالفعل نسب الوصول من المحتمل أن تصل إلى 60% وممكن الأكثر، وهناك عدة فنادق سوف ترفع لافتة كاملة العدد.

 

وأضاف نقيب المرشدين السياحين، مرسى علم والغردقة، ومنتجعات الجونة وسهل حشيش من المناطق التى فنادقها دائما ما ترفع شعار كومبليت فى أعياد الربيع، موضحاً أن تلقت الفنادق عدة حجوزات كبيرة خلال الاسبوع الجارى.

 

ومن جانب الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وطرق استعدادها لأعياد شم النسيم، أعلنت محافظة البحر الأحمر رفع حالة الطوارئ لاستقبال أعياد الربيع، حيث أكد اللواء أحمد عبد الله على رفع درجة الاستعداد القصوى، وتشديد الإجراءات الأمنية، والسيطرة الكاملة على الشواطئ العامة والخاصة.

 

كما كلف المحافظ بتكثيف أعداد المنقذين لحماية حياة المواطنين، وكذلك كلف مدير المرور بالتنسيق مع رؤساء المدن لاحتواء الكثافة المرورية، بإضافة الصدادات وعلامات المرور لتنظيم المرور بالأماكن المزدحمة لتوفير سبل الراحة للزائرين والمقيمين بالمحافظة.

 

من ناحية أخرى بدأت مباحث التموين بالإشتراك مع مديرية التموين والطب البيطرى بالبحر الأحمر، بشن عدة حملات لتشديد الرقابة على تجار السلع الخاصة بأكلات شم النسيم، وأيضا إدارة مرور البحر الأحمر تبدأ بعمل منظومة متكاملة على الطرق بوضع عدد كبير من الرادارات على مدار 24 ساعة خلال شم النسيم حتى يتم ضبط السرعة والحفاظ على سلامة المواطنين.

 

فيما أكد مصدر من شرطة السياحة أن هناك عدد من الحفلات المختلفة التى تحيها فرق أجنبية مختلفة أشهرها فى سهل حشيش والجونة والتى سيحضرها المئات من زوار البحر الأحمر فى أعياد الربيع.

 

من جانب التشديدات الأمنية، شهدت شوارع البحر الأحمر وخاصة بمحيط الكنائس حالة الاستنفار الأمنى غير المسبوق، حيث تم اتباع أسلوب جديد فى عمليات التأمين، بوضع كمائن فى بداية الطرق المؤدية إلى الكنائس وتفتيش الواردين إليها بمشاركة الشركة النسائية.

 

فيما أكد المقدم وليد مجدى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن البحر الأحمر، أن المديرية بقيادة اللواء محمد توفيق الحمزاوى، وضعت خطة أمنية محكمة، هدفها اطمئنان المواطنين والحفاظ على أرواحهم ومنشآت الدولة، أهم ركائزها كمائن ممركزة على المناطق الحيوية وخاصة الكنائس، وأخرى على شكل حملات أمنية فى الشوارع، من إدارات المباحث والنجدة وغيرها من أجهزة المديرية، والاستعداد الكامل لجهاز الحماية المدنية لحدوث أى طوارئ.

 

وأكد الدكتور حسام جميل مدير أدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، أن الإدارة تشن حملات مكثفة ويومية ومتكررة على المحلات الكبرى وخاصة محلات الأسماك، وكذلك المحلات التجارية ومنتجاتها المغلفة والمعبأة.

 

وأضاف جميل لـ"اليوم السابع" أن تقوم الحملات بأخذ عينات من المنتجات فى كل المحلات، لإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة، ومعرفة مدى إصلاحها للاستخدام الآدمى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة