كواليس ساخنة قبل حسم مصير "مباراة الساعة" بين الزمالك والمقاصة.. الأمن يرحب بتأجيلها 48 ساعة.. الأهلى يسجل اعتراضه.. أبو ريدة يتمسك بإقامتها فى موعدها.. ومرتضى منصور يرد بـ"فيديو"

السبت، 15 أبريل 2017 04:32 م
كواليس ساخنة قبل حسم مصير "مباراة الساعة" بين الزمالك والمقاصة.. الأمن يرحب بتأجيلها 48 ساعة.. الأهلى يسجل اعتراضه.. أبو ريدة يتمسك بإقامتها فى موعدها.. ومرتضى منصور يرد بـ"فيديو" كواليس ساخنة قبل حسم مصير "مباراة الساعة" بين الزمالك والمقاصة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من التخبط والتضارب خلال الساعات الأخيرة، التى سبقت مباراة الزمالك والمقاصة فى الأسبوع الـ22 بالدورى، نظرا لغموض مصير المباراة، سواء بإقامتها فى موعدها غدا أو تأجيلها بناء على طلب الناديين.

 

بدأت الأزمة ظهر أمس الجمعة، عندما اتفق مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور مع المقاصة، على تأجيل المباراة، وأرسل ناديا الزمالك ومصر المقاصة خطابا موحدا إلى اتحاد الكرة، بشأن طلبهما بتأجيل المباراة لأجل غير مسمى، على أن يتم تحديد موعد لاحق لتلك المواجهة.

 

وردا على هذا الخطاب، أكد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أن الأمن كان صاحب تأجيل المباراة 24 ساعة لتقام غدا الأحد بدلا من اليوم السبت، نظرا لاحتفال المسيحيين بعيد القيامة المجيد، موضحا أنه تم إرسال خطاب الزمالك والمقاصة للجهات الأمنية للبت فيه وإعلان الموقف النهائى للقاء.

 

واستغل النادى الأهلى الموقف وأجرى مسئولوه اتصالا بالجبلاية وطلبوا عدم تأجيلها، مسجلين اعتراضهم على طلب التأجيل، لاسيما أنه يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، وهو ما شدد عليه أبو ريدة وثروت سويلم للأهلى، مؤكدين إقامة المباراة فى موعدها.

 

وتلقى اتحاد الكرة موافقة من الأمن اليوم، على تأجيل المباراة 48 ساعة، لتقام الثلاثاء المقبل بدلا من غد الأحد بناء على طلب الناديين، ورمى الأمن بالكرة فى ملعب الجبلاية، إلا أن مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، تمسك بإقامة المباراة فى موعدها المحدد، وفقا للجدول غدا الأحد، خاصة أن الأمن وافق من قبل على هذا الموعد.

 

وأجرى أعضاء الجبلاية اتصالا بهانى أبو ريدة رئيس المجلس، أكدوا خلاله على ضرورة إقامة المباراة فى موعدها المحدد، منعا لأى ارتباك فى جدول الدورى، حيث تمسك اتحاد الكرة بإنهاء الدورى أول يوليو المقبل، خاصة أن البطولة العربية ستنطلق يوم 21 من نفس الشهر، بمشاركة الأهلى والزمالك.

 

وفى تأكيد من مجلس الجبلاية على إقامة المباراة فى موعدها، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة عصام عبد الفتاح الحكم الدولى محمد فاروق، لإدارة مواجهة الزمالك ومصر المقاصة، غدا، تعبيرا عن تمسك المجلس بموقفه.

 

من جانبه، أكد حمد إبراهيم مدرب عام فريق مصر المقاصة، أن الجهاز الفنى واللاعبين على أتم الاستعداد لمواجهة الزمالك غدا الأحد، على استاد بترو سبورت، مضيفا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز الفنى لم يتلق أى خطابات رسمية من اتحاد الكرة بشأن تأجيل لقاء الزمالك، ومن ثم يخوض الفريق الفيومى استعداداته بشكل طبيعى جدا.

 

وأوضح مدرب عام المقاصة، أن الحديث عن تأجيل المباراة قد يكون له أغراض أخرى، ومنها تشتيت تركيز اللاعبين قبل المواجهة، إلا أن الجهاز الفنى بقيادة إيهاب جلال حريص كل الحرص على أن يبعد لاعبيه عن تلك الشائعات.

 

فيما قرر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، إصدار بيان من خلال فيديو خلال الساعات القليلة المقبلة، للحديث عن قراره النهائى بشأن إقامة مباراة مصر المقاصة، من عدمه، المقرر لها غدا الأحد، ضمن مؤجلات الأسبوع الـ22 بالدورى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة