حزب الله: ما يجرى فى سوريا مشروع يستهدف تغيير موقعها ودورها فى المنطقة

الخميس، 13 أبريل 2017 12:15 م
حزب الله: ما يجرى فى سوريا مشروع يستهدف تغيير موقعها ودورها فى المنطقة حزب الله
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله الشيخ على دعموش، أن كل الوقائع والأحداث التى جرت منذ ست سنوات وحتى الآن أثبتت أن ما يجرى فى سوريا ليس ثورة أو انتفاضة شعبية، وإنما مشروع يستهدف تغيير موقعها ودورها فى المنطقة، وموقفها من القضية الفلسطينية وحركات المقاومة فى لبنان وفلسطين.

 

وأضاف  "دعموش"، خلال احتفال بذكرى مولد الإمام على فى معهد الرسول الأعظم الجامعى للعلوم الصحية، قلنا منذ البداية ومن موقع فهم حقيقة ما يجرى فى سوريا والمنطقة، إن الهدف نقل سوريا من محور المقاومة إلى المحور الأمريكى الإسرائيلى، وتدمير سوريا وتفتيتها لمصلحة إسرائيل، وجاءوا بداعش والنصرة وكل الإرهابيين لتحقيق هذه الأهداف، موضحاً أن المشروع الأمريكى الإسرائيلى التكفيرى لا يستهدف سوريا وحدها وإنما يستهدف المقاومة وكل المحيط، وأن الأدوات الإرهابية التى جيئ بها إلى سوريا إذا تمكنت من السيطرة على سوريا ستتمدد الى كل المحيط والى لبنان، وأننا إن لم نقاتلهم فى سوريا سيفرض علينا أن نقاتلهم فى قلب لبنان، فى مدننا وقرانا وبيوتنا.

 

وأشار  رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله إلى أنه يتأكد أكثر من أى وقت مضى أن الإرهاب يستهدف الجميع ولا يستثنى أحداً، وأن هذه العصابات مجرد أدوات فى المشروع الأمريكى الإسرائيلى فى المنطقة، لذا كلما شعرت أمريكا وإسرائيل وحلفائهما بضعف وتقهقر أدواتهم فى سوريا يتدخلون لدعمهم وإنقاذهم، ولكى يبرروا تدخلهم يختلقون الذرائع الواهية كما فعلوا فى خان شيخون.

 

وأكد "دعموش" أن هناك دولاً وأجهزة استخبارات ومنظمات دبرت ما جرى فى خان شيخون من استهداف للمدنيين بالسلاح الكيميائى لاتخاذه ذريعة للعدوان على سوريا، ولاستدراج التدخل الأمريكى المباشر فى سوريا، ونفس هذه الدول والمنظمات لا تزال تدبر وتخطط لاستخدام السلاح الكيميائى لمهاجمة دمشق والاعتداء مجدداً على سيادة سوريا وعلى الشعب السورى.

 

أكد"دعموش" أن العدوان الأمريكى على سوريا اعتداء إرهابى مكمل للإرهاب الذى تمارسه داعش والنصرة ضد سوريا، ومحاولة فاشلة لرفع معنويات الجماعات الإرهابية المتهاوية بعد الانتصارات التى حققها الجيش السورى وحلفاؤه فى حلب والشمال وجوبر وحماه .

 

وشدد "دعموش" على أن كل التهويل والتهديد والعدوان الأمريكى لن يثنى حزب الله عن استكمال المعركة ضد الإرهاب فى سوريا ولا عن دعم الجيش والشعب السورى الذى يقوم إلى جانب حلفائه بمحاربة الإرهاب ويقدمون تضحيات كبيرة من أجل دحر الإرهابيين .

 

واختم بالقول، نحن سنكمل هذه المعركة إلى جانب حلفائنا حتى القضاء على الإرهاب وسحق الجماعات الإرهابية وتطهير كل الأراضى السورية من رجسهم، لتأمن سوريا وليأمن لبنان ولتعيش شعوب المنطقة بسلام

 
 
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة