نيوزويك: ارتفاع طفيف فى شعبية ترامب عقب ضرب سوريا

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:35 م
نيوزويك: ارتفاع طفيف فى شعبية ترامب عقب ضرب سوريا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن شعبية الرئيس دونالد ترامب ارتفعت بشكل بسيط بعد قرار توجيه ضربة عسكرية لمطار سورى الأسبوع الماضى، وإن كان التاريخ يشير إلى أن قرارات العمل العسكرى تعزز معدلات شعبية الرؤساء.

 

وأوضحت المجلة أن استطلاع أجرته شبكة "سى بى إس" ونشرت نتائجه أمس الاثنين، وجد أن 43% من الأمريكيين يوافقون على أداء ترامب. وكانت النسبة فى نهاية مارس الماضى قد وقفت عند 40%.  وهذه الزيادة الطفيفة سببها تحول فى رأى المستقلين الذين ارتفعت معدلات تأييدهم لترامب من 34% إلى 42%.

 

بينما لم تظهر الاستطلاعات اليومية التى تجريها مؤسسة جالوب أى تغير فى الأيام التى تلت توجيه ضربة عسكرية لسوريا بقرار من ترامب.. وظلت شعبية الرئيس عند 40% حتى اليوم الثلاثاء.

 

وأشار جالوب إلى أنه وجد أن 50% من المشاركين فى الاستطلاع وافقوا على قرار ترامب قصف القاعدة الجوية السورية، وهو ثانى أقل قرار عسكرى من حيث التأييد، وذلك من بين 11 عمل عسكرى تم إجراء استطلاعات بشأنها منذ عام 1983.

 

ووجدت استطلاعات أخرى أن شعبية ترامب توقفت عند 44%، وأن 45% وافقوا على قرار ترامب توجيه الضربة لسوريا ردا على الهجوم الكيماوى فى إدلب الأسبوع الماضى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة