مستخدمو تويتر يعلنون عن رغبتهم لشراء الموقع خوفا من ضياع هويته

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 07:00 م
مستخدمو تويتر يعلنون عن رغبتهم لشراء الموقع خوفا من ضياع هويته تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، فى تقرير جديد، أن مساهمى تويتر سيصوتون على ما إذا كانوا يرغبون فى تحويل الشبكة الاجتماعية إلى أخرى تعاونية يقودها المستخدمون خلال اجتماع المساهمين المقرر عقده فى نهاية شهر مايو.

وتأتى هذه الخطوة بعد إطلاق مستخدمى الموقع لعريضة تحث الشركة على بيع نفسها لمستخدميها، وتحويل أسهم الشركة المدرجة فى البورصة إلى تعاونية، وهذا يعنى أنها ستكون مملوكة من قبل مستخدميها.

وجاء فى العريضة التى وقع عليها نحو 3500 مستخدم: "تعتقد وول ستريت أن الشركة فاشلة لأنها لا تجنى أرباحا كافية للمساهمين، وهذا يعنى أن موقع تويتر متاح للبيع، وهناك خطر حقيقى أن يدمر المالك الجديد منصتنا المفضلة مع سعيه لتحقيق مكاسب مالية أو سياسية، فنحن نريد أن تشارك الشركة مستقبلها مع مستخدميها".  

وإذا تمت الموافقة على الاقتراح فسوف يتطلب من تويتر إعداد كتابة تقرير عن طبيعة وجدوى بيع المنصة لمستخدميها من خلال هيكل تعاونى مع آليات واسعة النطاق للملكية والمساءلة.

ومن ناحية أخرى، فإن مجلس تويتر ليس حريصا على بيع موقع التغريدات إلى مستخدميه، بحجة أن تغيير هيكله لن يكون فى مصلحة المساهمين، بصفته شركة مساهمة عامة، مع إعطاء المستخدمين الحرية فى أن يصبحوا مساهمين.

وقال إيفان ويليامز، المؤسس المشارك لتويتر، الأسبوع الماضى، إنه يبيع أقلية من أسهمه فى شركة وسائل الإعلام الاجتماعية التى تخسر أمام فيس بوك وغيرها من المنافسين سريعى النمو. وأكد ويليامز أن البيع كان لأسباب شخصية وليس بسبب عدم الإيمان بمحاولات الرئيس التنفيذى جاك دورسى لتعزيز نمو المستخدمين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة