كرم جبر: نستهدف عودة الإعلام والصحافة المصرية لعصرهما الذهبى

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:24 م
كرم جبر: نستهدف عودة الإعلام والصحافة المصرية لعصرهما الذهبى الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى بـ"اليوم السابع" كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: "نستهدف أن يعود الإعلام المصرى والصحافة المصرية لعصرهما الذهبى، وأن تعود الصحافة صاحبة الريادة فى المنطقة العربية، وأن نعلى من شأن الصحفيين".

وأشار جبر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أن أبرز التحديات التى تواجه الهيئة هو التعامل مع المشاكل المتراكمة على المؤسسات الصحفية القومية على سنوات طويلة وأهمها الديون والأعباء الإدارية، موضحًا ان تلك المشاكل تحتاج إلى حلول عاجلة للتعامل معها حتى تستطيع مواجهة تحديات المستقبل.

وأضاف جبر، أن من بين التحديات هو الإصلاح المالى والإدارى للمؤسسات الصحفية القومية والتركيز على قضايا الشباب، متابعًا : "الصحفيين فى المؤسسات الصحفية القومية يعانون من مشاكل كثيرة متمثلة فى ضعف الأجور وضيق الأماكن والزحام وعدم تحقيق التطلعات المهنية، وكلها مشاكل فى حاجة لتعاون الهيئة مع المؤسسات القومية لإيجاد حلول عاجلة، لأن الفترة القادمة لا تحتمل تأجيل البحث عن هذه المشاكل".

وأوضح جبر أن من بين التحديات هو التعاون مع الهيئات الإعلامية للتوصل لميثاق شرف إعلامى يوثق معالم الممارسة الإعلامية الديمقراطية، وللتعامل مع السلبيات ولإعلاء شأن الصحافة القومية والقضايا القومية التى تخدم الدولة.

وشدد كرم جبر على ضرورة أن يكون هناك تعاون مع كل أطراف المنظومة الإعلامية، مضيفًا "نقابة الصحفيين لها دور مهم فى التدريب والتأهيل والدفاع عن الحرية والتعامل مع مشاكل الصحفيين وفتح جسور تعاون مع المؤسسات الخاصة لأن التحديات التى تواجهنا واحدة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة