بالصور.. محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمدينة الغردقة ومسجد الدهار

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 04:54 م
بالصور.. محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمدينة الغردقة ومسجد الدهار محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال التطوير بمدينة الغردقة ومسجد الدهار
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اليوم اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مشروعات التطوير بمدينة الغردقة، حيث تفقد مسجد الدهار الكبير، والذى يعد تحفة معمارية جديدة تضاهى مسجد الميناء الكبير، وتمت إعادة إحياء مسجد الدهار الكبير مرة أخرى بتكلفة حوالى 12 مليون جنيه، على مساحة 2700م2 لتكون مساحة البناء 1672 م2 يتكون المسجد من قاعة الصلاة، والتى تسع لحوالى 2500 مصلٍ، ومصلى للسيدات وتسع لحوالى 350 مصلية شاملة دورات المياه، وأماكن الوضوء بإجمالى مسطح 390م2، ويحتوى تصميم مسجد الدهار الكبير على دار للمناسبات بمساحة 1470م2 .
 
وأكد المحافظ فى بيان صادر عن ديوان عام المحافظة، أن مسجد الدهار سيعد تحفة معمارية متميزة يشبه إلى حد كبير طراز مسجد الميناء الكبير بمنطقة السقالة بالغردقة، على الطراز العثمانى، وذلك لروعة التصميم، والذى نال على إعجاب الجميع .
 
واستكمل محافظ البحر الأحمر، على تطورات الأعمال بمدينة الغردقة، حيث تفقد خلالها محطة اليسر لتحلية مياه البحر، والتى أوشك العمل بها على الانتهاء بالمرحلة الأولى منها، وتنتج 40 ألف م3/يوم لسد العجز المائى بالمدينة، وسيكتمل العمل بالمرحلة الثانية بطاقة إنتاجية 40 ألف م3/يوم خلال الفترة المقبلة، ليصبح إنتاج المحطة الكلى للمرحلتين 80 ألف م3/يوم .
 وقام بعمل زيارة تفقدية لمختلف مراحل المحطة، ومتابعة الأعمال بها، والتشديد على إنجاز المهام بسرعة أكبر ليتم افتتاح المرحلة الأولى فى القريب العاجل .
 
يذكر أن محطة اليسر لتحلية مياه البحر تعد أكبر محطة تحلية فى مصر والشرق الأوسط، والتى ستقوم بالقضاء نهائيًا على أهم مشكلات محافظة البحر الأحمر، مشكلة مياه الرب لتقوم المحطة بتوفير مياه الشرب جميع أيام الأسبوع بدون انقطاع.
 
وأشار المحافظ إلى أن جودة المياه التى تنتجها المحطة مطابقة للمواصفات العالمية حيث تمر بمراحل تنقية عالية لتقدم للمواطنين بأعلى جودة حفاظًا على أرواحهم .
 
وتابع اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بالجولة الميدانية اليومية بمدينة الغردقة، لمتابعة موقف الأعمال الجارية بالمدينة، والتى تشمل مجالات عديدة تبدأ من تطوير البنية التحتية بتغيير مواسير مياه الشرب المتهالكة، ومواسير الصرف الصحى غير الصالحة، وإعادة رصف وتطوير الطرق وتركيب الإنترلوك وتجميل العديد من الميادين، حيث تأتى هذه الأعمال ضمن الخطة الموضوعة من قبل المحافظ لتجميل الغردقة، ولكن مع تطوير جذرى للبنية التحتية .
 
كما تفقد المحافظ الأعمال بالممشى السياحى بشارع النصر، والذى سيعد علامة سياحية رائعة تضاف إلى مدينة الغردقة الساحرة، وأكد المحافظ أن إنشاء الممشى السياحى بشارع النصر سيقدم طفرة بطريق النصر من تغيير كامل لشكل الطريق، بالإضافة إلى خدمة للمواطنين ليكون متنزه لهم يتميز عن الممشى السياحى الآخر بقربه من المدينة، ما سيوفر تكلفة المواصلات على المواطنين.
 
 وأشار المحافظ، إلى أن التطوير الذى يتم بالغردقة وإنما يعد بمثابة أسلوب لتنشيط وجذب السياحة للمحافظة، فيجب أن تقع أعين السائحين على كل جميل والذى سينقل بدورة الصورة الذهنية لأصدقائه وأقاربه لزيارة المدينة والتمتع بمظهرها الجمالى بالإضافة إلى تعدد الأنشطة السياحية الأخرى .
 
ومن ضمن الجولة قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء ميدان الدهار وسط مدينة الغردقة لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال التطوير والتجميل بالميدان .
 
وشدد المحافظ خلال تواجده بالميدان، على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير والتجميل به، مشيرًا إلى أن الهدف من ذلك، هو خدمة المواطنين وتيسير الحركة المرورية بأقدم الميادين بالمدينة السياحية، مشيرًا إلى أهمية ما يتم به من أعمال، حتى تظهر مدينة الغردقة بالمظهر الجمالى اللائق بكونها أحد أهم المقاصد السياحية المصرية.
 
 
 
 
محافظ البحر الاحمر خلال تفقد محطة اليسر
محافظ البحر الأحمر خلال تفقد محطة اليسر

محافظ البحر الاحمر خلال تفقد شارع النصر
محافظ البحر الأحمر خلال تفقد شارع النصر

محافظ البحر الاحمر خلال تفقد مسجد الدهار
محافظ البحر الأحمر خلال تفقد مسجد الدهار

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة