"بابا السلام فى مصر السلام".. فرانسيس يحسم الجدل فى حوار الـ"35 دقيقة".. ويؤكد لإذاعة "الفاتيكان": متمسك بزيارة القاهرة.. ومسئولون كنسيون : الزيارة ستكون صفحة جديدة للمصالحة والعدالة فى الشرق الأوسط

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 05:35 م
"بابا السلام فى مصر السلام".. فرانسيس يحسم الجدل فى حوار الـ"35 دقيقة".. ويؤكد لإذاعة "الفاتيكان": متمسك بزيارة القاهرة.. ومسئولون كنسيون : الزيارة ستكون صفحة جديدة للمصالحة والعدالة فى الشرق الأوسط البابا فرانسيس ومعالم مصرية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

حسم البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان مستقبل زيارته المقررة إلى القاهرة 28 و29 إبريل الجارى، مشدداً على أن الزيارة قائمة ولن يتم تأجيلها، وذلك بعدما أثير عن إحتمالات تعديل برنامج الزيارة أو تأجيلها فى أعقاب تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية واللذان أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

 

وفى حوار استغرق 35 دقيقة، أكد البابا فرانسيس لإذاعة الفاتيكان الرسمية اليوم، اصراره الشديد على زيارة مصر، بحسب ما نشرته صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، قائلاً إنها ستكون صفحة جديدة للمصالحة والعدالة والسلام فى منطقة الشرق الأوسط.

 

وأشارت الصحيفة التى نقلت مقتطفات من الحوار إلى أن البابا شدد على إجراء الزيارة فى موعدها على الرغم من الإعتداءات التى استهدفت، الأحد كنيستى طنطا والإسكندرية، موضحة أنه بخلاف الزيارة ، تطرق البابا فى حواره إلى الوضع السورى بعد الهجوم الكيماوى والهجوم الأمريكى الذى استهدف قاعدة عسكرية سورية وأسفر عن مقتل 6 عسكريين سوريين.

 

ونقلت الصحيفة الإيطالية عن المسئول الثالث فى الفاتيكان، المونسنيور أنجيلو بيتشيو قوله إن "زيارة البابا ستجرى تحت شعار بابا السلام فى مصر السلام، وأن ما حدث لا يمكن أن يمنع حصول مهمة البابا من أجل السلام".

 

أما الأب ماركو تاسكا مسئول الرهبنة الفرنسيسكانية ، فأوضح أن " البابا لا يوقف مهمته فى نشر السلام، كما أنه على قناعة كبيرة بالذهاب إلى مصر لتأكيد الحوار والتواصل مع الحياة المسيحية هناك ، فإن هذه الزيارة تعزز من وحدة المسلمين والمسيحيين فى البلد الأفريقى".

 

وأجمعت الصحف الإيطالية على مدار اليومين الماضيين على مساندة ودعم بابا الفاتيكان لمصر بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة ، مؤكدة عدم تأثر زيارة البابا بتلك الأحداث، خاصة بعد تأكيد الفاتيكان أن الزيارة كما هى لن يتم إلغائها أو تأجيلها ، قبل أن يخرج البابا ليؤكد بنفسه حرصه على اجراء الزيارة.

 

وأكدت وكالة أكى الإيطالية إن زيارة بابا الفاتيكان لمصر أصبحت الآن أكثر "إلحاحا"، لتعكس اتحاد المسلمين والمسيحين ضد أى إرهاب، كما أن زيارة بابا الفاتيكان فى هذا الوقت بشكل خاص سيعزز قوة حوار الأديان وسيجعل من مسيحى ومسلمى مصر قوة واحدة .

 

أما صحيفة "التيرينو" الإيطالية فقالت تحت عنوان "بابا الفاتيكان البابا فرانسيس لن يتخل عن "رحلة السلام" إلى مصر، وإن الإرهاب لا يوجد فى مصر بشكل خاص بل إنه أصبح آفة يعانى منها العالم بأجمعه، مشيرة إلى الهجمات التى حدثت فى ستوكهولم الجمعة الماضية.

 

وأوضحت الصحيفة أن مصر تحارب الإرهاب منذ أحداث 30 يونيو وعزل محمد مرسى التابع لجماعة الإخوان المحظورة فى مصر وبعض الدول، ومنذ هذا الوقت انتشرالإرهاب بشكل كبير فى مصر ، وأضافت أنه أيضا تم العثور على قنبلة داخل أحد المساجد أمس بمحافظة طنطا، مما يشير إلى أن المستهدفين ليسوا فقط المسيحين بل المسلمين أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة