والد الشهيد عماد الركايبى: معركتنا مع الإرهاب ياقاتل يا مقتول

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:02 م
والد الشهيد عماد الركايبى: معركتنا مع الإرهاب ياقاتل يا مقتول اللواء أركان حرب لطفى الركايبى والد شهيد البحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"معركتنا مع الإرهاب يا قاتل يا مقتول.. وأطالب الرئيس السيسى بالقصاص الفورى من قتلة الشهداء وتسليح ضباط الشرطة بشكل كاف، هذه الكلمات الموجزة كانت هى أهم مطالب اللواء أركان حرب لطفى الركايبى، والد الشهيد عماد الركايبى، رئيس وحدة تنفيذ الأحكام بقسم العطارين بالإسكندرية، والذى استشهد فى الحادث الإرهابى الذى وقع ظهر أمس الأحد أمام كنيسة مار مرقس.

وأكد والد الشهيد فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه لابد من تنفيذ الأحكام على الإرهابيين بشكل عاجل حتى يكون هناك حالة من الردع.

 

وعن الملامح الشخصية للرائد الشهيد عماد الركايبى، أكد  اللواء لطفى الركايبى،  أن الشهيد الذى  يبلغ من العمر 32 سنة هو أب لثلاثة أطفال، هم ملك ويوسف وياسين، ومن أهم صفاته الصدق  والقوة فى الحق وعدم الخوف من الموت، مضيفا أنه تعرض للكثير من المواقف التى كادت تودى بحياته  ولكن كان عنده عمر إلى أن استشهد فى حادث الكنيسة.

وأوضح والد الشهيد أن نجله كان مرتبطا بأهله لأقصى درجة، ورغم ظروف عمله بالإسكندرية إلا أنه كان دائم الزيارة لأهله،  وكان معتادا على أن يؤدى صلاة الجمعة فى مسجد القرية وسط أحبائه.

وكانت حالة من الحزن  قد خيمت على قرية العطف التابعة لمركز المحمودية بالبحيرة بعد استشهاد أحد أبنائها الرائد عماد الركايبى فى الحادث الإرهابى  أمام كنيسة مار مرقس.

وتوافد المئات من أهالى البحيرة على منزل الشهيد وكذلك على السرادق المقام بمدخل القرية لمواساة أهالى الشهيد وتقديم واجب العزاء.

 

يذكر أن الآلاف من أهالى البحيرة قد شيعوا جثمان الشهيد مساء أمس فى جنازة عسكرية مهيبة بمشاركة اللواء علاء الدين شوقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة واللواء السيد سعيد السكرتير المساعد لمحافظة البحيرة وحسنى مساعد رئيس مدينة المحمودية   والقيادات الأمنية.

وردد المشيعون خلال الجنازة الهتافات المنددة بالإرهاب ومنها "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله والإرهاب عدو الله "

الحزن يخيم على اهالى البحيرة بعد استشهاد أحد أبنائها
الحزن يخيم على اهالى البحيرة بعد استشهاد أحد أبنائها

 

اللواء أركان حرب لطفى الركايبى والد شهيد البحيرة
اللواء أركان حرب لطفى الركايبى والد شهيد البحيرة

 

توافد اهالى البحيرة على سرادق عزاء شهيد البحيرة
توافد اهالى البحيرة على سرادق عزاء شهيد البحيرة

 

جانب من عزاء شهيد البحيرة بمركز المحمودية
جانب من عزاء شهيد البحيرة بمركز المحمودية

 

حزن اهالى القرية على الشهيد
حزن اهالى القرية على الشهيد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة