موجرينى تعرب عن رغبة الاتحاد الأوروبى فى تعزيز الشراكة مع الجزائر

الإثنين، 10 أبريل 2017 01:13 ص
موجرينى تعرب عن رغبة الاتحاد الأوروبى فى تعزيز الشراكة مع الجزائر فيديريكا موجرينى نائب رئيس المفوضية الأوروبية
الجزائر أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت ممثلة الاتحاد الأوروبى السامية للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موجرينى، عن رغبة الاتحاد الأوروبى فى تعزيز الشراكة بينه وبين الجزائر.

وقالت موجرينى - خلال ندوة صحفية نظمتها مع وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى رمطان لعمامرة مساء الأحد- إن زيارتها إلى الجزائر، وهى الثانية من نوعها بعد زيارة سبتمبر 2015 ، مهمة لكونها تسمح بإعطاء دفع جديد للشراكة القائمة بين الجزائر والاتحاد الأوروبى.

ووصفت محادثاتها مع المسئولين الجزائريين بالممتازة والايجابية ، موضحة أن هذه المحادثات سمحت بمتابعة العمل المنجز بين الطرفين حتى اليوم ، وكذلك سبل تطبيق هذه الشراكة بهدف تعزيز وتوسيع التعاون لمجالات مختلفة ، لا سيما المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية.

وأضافت " أنا مرتاحة لزيارتى ، فلقد كانت محادثاتى مع المسئولين الجزائريين ممتازة وايجابية" ، معربة عن استعداد الاتحاد الأوروبى لمتابعة الجزائر فى مسار تنويع اقتصادها من خلال تقديم خبرتها فى هذا المجال وكذلك فى مجال الحوكمة، من جانبه ، حيا وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولى الجزائرى جهود المسئولة الأوروبية من أجل تعزيز الشراكة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح لعمامرة أن هذه الزيارة سمحت بإجراء تحليل عميق لواقع هذه الشراكة ، وكذا التعاون حول القضايا الاقليمية والدولية من أجل تحقيق السلم والاستقرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة