المرصد: مقتل 36 داعشيا فى اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بمدينة الطبقة

الإثنين، 10 أبريل 2017 04:24 م
المرصد: مقتل 36 داعشيا فى اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية بمدينة الطبقة تنظيم داعش -أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن 36 عنصر داعشى قتلوا خلال 24 ساعة بمحيط مدينة الطبقة وريفها، فى معارك مع قوات سوريا الديمقراطية، التى تواصل زحفها نحو المدينة.

وأكد مدير المرصد السورى رامى عبد الرحمن، اليوم الإثنين، ان الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية مدعمة بقصف طائرات التحالف الدولى من جهة، وتنظيم داعش من جهة أخرى فى محور غرب مدينة الطبقة وشرقها فى ريف الرقة الغربى، ضمن المرحلة الثالثة من عملية "غضب الفرات".

وأوضح المرصد السورى، أن قوات سوريا الديمقراطية والقوات الخاصة الأمريكية تسعى للتقدم على أكثر من محور فى أرياف الطبقة الشرقية والغربية والجنوبى، عبر هجمات متزامنة تهدف من خلالها للوصول إلى أطراف مدينة الطبقة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 11 عنصرًا من داعش جثث بعضهم لدى قوات سوريا الديمقراطية، مؤكدًا أن العدد ارتفع إلى 36 على الأقل.

وتدور معارك عنيفة بين الطرفين فى منطقة أبو خشب الواقعة فى الريف الشمالى الغربى لدير الزور، ترافقت مع قصف متبادل بين طرفى القتال، حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تحقيق تقدم فى المنطقة، ومعلومات عن سيطرتها على محطة مياه تتبع لبلدة أبوخشب، ومعلومات أولية عن خسائر بشرية بين طرفى القتال.

وكان المرصد السورى لحقوق الإنسان نشر أمس أن قوات سوريا الديمقراطية مدعمة بقوات خاصة أمريكية وطائرات التحالف الدولى، تمكنت من السيطرة على قرية عباد بريف الطبقة الشرقى، تبعها محاولات من تنظيم داعش لاستعادة السيطرة على المنطقة عبر تنفيذ هجمات معاكسة على قرية عباد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة