مليار جنيه مبيعات الشركات المصرية فى معارض النخبة العقارية العام الماضى

الخميس، 09 مارس 2017 08:00 ص
مليار جنيه مبيعات الشركات المصرية فى معارض النخبة العقارية العام الماضى أحمد عفيفى الرئيس التنفيذى لمجموعة إسكان جلوبال
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت الشركات المصرية التى شاركت فى المعارض التى نظمتها مجموعة إسكان جلوبل فى دول مصر والكويت وقطر خلال العام الماضى مبيعات قياسية وصلت لمليار جنيه.

وأكد أحمد عفيفى الرئيس التنفيذى لمجموعة إسكان جلوبال، أن القاعدة الكبيرة من العملاء التى تمتلكها المجموعة بالإضافة الى السيولة المرتفعة الموجودة فى دول الخليج، ساهمت فى زيادة حجم المبيعات والتسويق بنسبة كبيرة على جميع  المشروعات التى قدمتها معظم الشركات المشاركة وابرزها شركات وادى دجلا  ومعمار المرشدى  وشركة زيزينا ارضك  ومجموعة عربية ، اضافة الى مجموعة كليوباترا العقارية  وتبارك  وازميل  والمصرية السعودية  وغيرها من الشركات العديدة التى شاركت فى معارض النخبة .

وأضاف عفيفى أن معارض النخبة لعبت دور كبير فى زيادة مبيعات معظم الشركات التى شاركت بنسبة 60%  مقارنة بالفترة المقارنة من العام الماضى ، حيث ساهم الاقبال الكبير على فاعليات المعارض فى تحقيق معظم الشركات  خططها المستهدفة من المشاركة .

وتابع عفيفى ان الأسواق الخارجية  باتت محط أنظار معظم الشركات العقارية الراغبة في تسويق مشروعاتها ، حيث يتميز السوق الخارجى وخصوصا المنطقة العربية بالسيولة العالية والتدفقات المالية الكبيرة التى تمتلكها الجالية المصرية في كل من الكويت والامارات والسعودية وقطر  بسبب قرار تعويم الجنية وفروق الاسعار الكبيرة التى نتجت عن ذلك .

موضحا أن خطط معظم  الشركات  خلال العام الجارى كشفت عن وجود رغبة كبيرة من جانبهم لجذب أكبر عدد من العملاء من الخارج فى ظل تراجع القوى الشرائية الداخلية بسبب تدنى  الاوضاع الاقتصادية.

وأشار الى ان الدراسات التى قامت بها المجموعة كشفت عن ارتفاع كبير في القدرة الشرائية للمصريين فى الخارج بعد انخفاض قيمة الجنيه ، وهو ما دعا المجموعة بناء على رغبة الشركات في الحصول على جميع الموافقات اللازمة من وزارة الصناعة والتجارة الكويتية لاقامة معرضيين مصريين للشركات في دولة الكويت الشقيقة في مايو ونوفمبر من العام الجارى.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة