عصام عبد الفتاح يدافع عن الحكام فى مؤتمر صحفى بالجبلاية: التخين فى مصر مايقدرش يفرض عليا حكم معين لأى مباراة.. جهاد جريشة أحسن حكم فى مصر والزمالك ما اعترضش عليه ليه فى مباراة المصرى.. واستقالتى جاهزة

الخميس، 09 مارس 2017 05:41 م
عصام عبد الفتاح يدافع عن الحكام فى مؤتمر صحفى بالجبلاية: التخين فى مصر مايقدرش يفرض عليا حكم معين لأى مباراة.. جهاد جريشة أحسن حكم فى مصر والزمالك ما اعترضش عليه ليه فى مباراة المصرى.. واستقالتى جاهزة عصام عبد الفتاح يدافع عن الحكام فى مؤتمر صحفى بالجبلاية
كتب – محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

◄عصام عبد الفتاح: الحكام طلبوا منى عدم إدارة مباريات للزمالك

◄أرفض تمامًا طلب الزمالك وأى نادٍ آخر بإبعاد حكام بعينهم عن مبارياتهم بالدورى

◄لو تم الضغط عليا لقبول طلبات الزمالك بإبعاد بعض الحكام عن مباريات الأبيض سأتقدم باستقالتى 

◄جهاد جريشة أكد لى أنه لم ير نهائيًا لمسة يد أحمد سامى للكرة فى مباراة الزمالك

 
 
 
 
فى خطوة جريئة قد تعيد جزءًا من هيبة التحكيم المصرى التى ضاعت مؤخرًا فى الدوري شن عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام، هجومًا عنيفًا على الأندية خاصة تلك التى هاجمت الحكام مؤخرًا، كما كشف العديد من الكواليس فى أزمة جهاد جريشة ومباراة الزمالك والمقاصة، ليكون مؤتمر اليوم أحد المكاسب القليلة للحكام على مدار الموسم.
 
عصام عبد الفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام، بدأ المؤتمر فى الثانية عشرة ظهر اليوم، بمقر الاتحاد تناول خلاله كل الأمور المتعلقة بشئون الحكام والتحكيم والخطوات التى بدأ الاتحاد المصرى تنفيذها للارتقاء به والخطط الطموحة التى تم اعتمادها لإحداث النقلة المرجوة للحكام المصريين.
 
فى البداية أكد عصام عبد الفتاح، أن مجلس الجبلاية اعتمد بشكل رسمى تطبيق الحكم الخامس أو الإضافى هذا الموسم، مضيفًا أنه تمت الموافقة الرسمية على تطبيق تجربة الفيديو فى الدورى المصرى، وتمت مخاطبة عدة دول أكثر خبرة من مصر للاستفادة منها فى هذا الصدد.
 
وعن أزمة مباراة الزمالك والمقاصة أكد عصام عبد الفتاح، أن جهاد جريشة أفضل حكم فى مصر، وكان أفضل حكم مؤهل نفسيًا لإدارة مباراة مصر المقاصة والزمالك المهمة، وتم إسناد المهمة له لأنه الأجهز والأقدر لها، خاصة أنها تجمع بين طرفين يتنافسان على لقب الدورى، وتحتاج لحكم مميز على المستوى النفسى والبدنى والأداء الفنى.
 
وعن رفض الزمالك إسناد مبارياته لجهاد جريشة، قال عبد الفتاح، لماذا لم يعترض الزمالك عليه عندما أدار مباراة الأبيض والمصرى، واستفاد الزمالك من خطئه وفاز بالمباراة.
 
وأضاف عصام عبد الفتاح، أن هناك عددًا من الحكام طلبوا منه عدم إدارة مباريات للزمالك، بسبب تعرضهم لاتهامات وشتائم من جانب مسئولى الزمالك، قائلاً: "أرفض أى إهانة للحكام، وسيكون هناك رد وموقف حاسمين تجاه أى تطاول على الحكام مستقبلاً".
 
فيما أعلن عضو الجبلاية أنه يرفض تمامًا طلب الزمالك وأى ناد آخر بإبعاد حكام بعينهم عن مبارياتهم بالدورى، قائلاً: ليس من حقى أن أتدخل فى عمل مجلس إدارة الأهلى أو الزمالك أو الأجهزة الفنية لهما وبالتالى ليس من حق أحد التدخل فى عملى.
 
وتابع أنه لو تم الضغط عليه لقبول طلبات الزمالك بإبعاد بعض الحكام عن مباريات الأبيض سأتقدم باستقالتى فورًا.
 
وكشف عصام عبد الفتاح، خلال المؤتمر عن أنه اجتمع مع جهاد جريشة، حكم مباراة الزمالك والمقاصة، وأكد أنه لم ير نهائيًا لمسة يد أحمد سامى، مدافع المقاصة، فى المباراة، وإلا كان احتسبها ركلة جزاء فورًا للزمالك.
 
وقال جهاد جريشة لعبد الفتاح: "عندما لاحظت حالة الجدل والشد والجذب فى الملعب فكرت فى إيقاف المباراة واصطحاب كابتن الزمالك والمقاصة إلى الشاشة الداخلية لمشاهدة اللعبة، لاتخاذ القرار السليم، لكننى تراجعت فى النهاية".
 
وأوضح عبد الفتاح أنه قال لـ جريشة إن هذا الحل كان جيدًا، وكان سينهى الأزمة، ولكن لا يوجد فى اللائحة ما يفيد بذلك حتى يلتزم الحكم الدولى به.
 
بينما وجه رئيس لجنة الحكام، رسالة شديدة اللهجة للأندية قائلاً: "أتخن تخين فى مصر مايقدرش يفرض علىَّ اسم حكم معين فى مباراة معينة، ولا يقدر يبعده عن مباراة أخرى، وأشرف لى أقعد فى بيتنا بدل ما أتشتم وأتهان بسبب وجودى فى اتحاد الكرة وعملى فى مجال التحكيم".
 
وأضاف عبد الفتاح أن حكام مصر شرفاء وليسوا فاسدين، والكل يجب أن يعلم ذلك جيدًا، وأن يحترم الحكام، لأنهم قضاة فى الملعب ولا يعرفون المجاملات أو المحسوبيات.
 
وكشف عصام عبد الفتاح عن أن لجنة الانضباط هى المنوطة بمحاسبة مسئولى ورؤساء الأندية حال تجاوزهم ضد الحكام وهو ما سيتم تفعيله فى الفترة المقبلة، مؤكدًا أن لجنة القيم التى تمت الموافقة عليها موخرًا ليس من شأنها معاقبة ومحاسبة رؤساء الأندية.
 
وأكد عصام عبد الفتاح، أنه أنهى اتفاقًا مع أعضاء المجلس على عمل برنامج متخصص للحكام، يهدف لتثقيفهم ومتابعة أحدث التطورات فى مجال التحكيم، مضيفا أن الحكام المصريين لديهم إصرار على متابعة التطورات الحديثة واستخدام التكنولوجيا بالتحكيم.
 
و كشف عبد الفتاح، عن اجتماع قريب سيجمعه بعامر حسين رئيس لجنة المسابقات، لتعديل لائحة العقوبات الخاصة بمسابقات الجبلاية، وقال عبد الفتاح إنه لديه تصورات لعقوبات مغلظة ورادعة على كل من يتطاول على الحكام أو يتعرض لهم، مشددًا على أن اتحاد الكرة سيكون خط الدفاع الأول عن الحكام.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

راجل

والله راجل

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

استقل اكرم لك..من الدفاع عن فساد حكام لجنتك...وتبرر اخطائهم المقصوده...التى لا يختلف عليها اتنيين

....

عدد الردود 0

بواسطة:

مش عارف

لو راجل

لو راجل استقيل وخليك قد كلمتك بس اللي زيكو معدومي الضمير وتبيعوا الدنيا كلها وتشتروا الكرسي ده يا عمي البصر والبصيره

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو عبد الله

وجود اللى زيك ح يخليه دورى كرة يد

أرجع للكاميرا التى كانت بتصوز من وراء الجون ولحظة لعب لاعب المقاصة الكرة بأيده وعينين جهاد جريشه مفنجله على أخرها وشابفه كل التفاصيل وبعدين تقول أن جهاد حريشه ماشافهش وأنت مصدقه يبقى من أكرملك تستقيل وتريحنا منك لان أستمرار واحد زيك أستمرار لبلاوى فى المستقبل واذا كنت شايف جهاد جريسه كفاءة فالدروى ح يبقى دورى كرة يد

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين

لست إله ولا نبى علشان تقول أتخن تخين

أنت لست إله ولا نبى ياعصام عبد الفتاح وإذا قورنت بشعب مصر فأنت أقل واحد فيهم علشان تقول أتخن تخين فى مصر كنت تقول ليس من حق أحد من رؤساء الأنديه أن يفرض عليا حكم معين وأما أسلوبك فى كلمة أتخن تخين فإنما يدل على شغل العافيه والفتونه وأنت لاتستحق من يرد عليك فى أسلوبك هذا لأنك أقل مما أنت متصور وأنا كمواطن عادى أقولها لك ::: بلاش أسلوب الهمجيه ده وعيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة