سقوط إطارات مطاطية من مروحية عسكرية أمريكية فى اليابان

الخميس، 09 مارس 2017 02:35 م
سقوط إطارات مطاطية من مروحية عسكرية أمريكية فى اليابان مروحية أمريكية ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت وزارة الدفاع اليابانية اليوم الخميس، أن إطارات مطاطية سقطت عرضا من مروحية عسكرية أمريكية كانت تنقلها بالقرب من أرض ذات ملكية خاصة أثناء تدريب عسكرى فى مقاطعة أوكيناوا.

وجاء فى بيان وزارة الدفاع اليابانية- وفق ما نقلته وكالة (كيودو) اليابانية للأنباء- أن المروحية العسكرية كانت تشارك فى تدريب أمس داخل معسكر هانسن التابع لقوات مشاة البحرية الأمريكية، ولم ترد أى تقارير عن وقوع خسائر.

وتقع هذه الحادثة بعد بضعة أشهر من سقوط طائرة أمريكية من طراز أوسبرى تابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية على منطقة سكنية مجاورة، مما أثار مخاوف تتعلق بالسلامة.

وفى حادثة ديسمبر، حلقت طائرة من طراز أوسبرى فوق المنازل فى المنطقة محملة بجسم أسطوانى معلق أدناها بحبل غليظ؛ مما دفع وزارة الدفاع اليابانية لتقديم احتجاج.

وأضافت الوكالة اليابانية أن الحادثة الأخيرة قد تؤجج المشاعر المحلية المناهضة لتواجد القاعدة الأمريكية فى اليابان.

وفى سياق متصل، قال مكتب الدفاع لمقاطعة أوكيناوا أن الجيش الأمريكى يحقق فى الحادث، وتعد جزيرة أوكيناوا التى تقع فى أقصى جنوب اليابان موطنا لمعظم المنشآت العسكرية الأمريكية فى البلاد.

يذكر أن هذه ليست الحادثة الأولى من نوعها التى تثير مخاوف الشعب اليابانى حيال وجود القواعد الأمريكية، حيث تظاهر الآلاف فى جزيرة أوكيناوا اليابانية عدة مرات احتجاجًا على القواعد العسكرية الأمريكية، أحدها عقب حادث مقتل امرأة يابانية من سكان الجزيرة على يد مدنى أمريكى يعمل فى قاعدة عسكرية أمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة