"تضامن البرلمان": بعض الجهات تبالغ فى عدد أطفال الشوارع لتشويه صورة الدولة

الخميس، 09 مارس 2017 02:27 م
"تضامن البرلمان": بعض الجهات تبالغ فى عدد أطفال الشوارع لتشويه صورة الدولة لجنه التضامن بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الإجتماعى بالبرلمان، إن بعض البيانات الأخيرة الخاصة بعدد أطفال الشوارع غير دقيقة، وأن بعض الملعومات أوضحت بأن عددهم تجاوز 5 ملايين جنيه ، فى حين أن مركز البحوث الجنائية أكد بأن عددهم 16 ألف و500 طفل فقط .

وأوضح  القصبى خلال كلمته اليوم بإجتماع اللجنة، أن هناك جهات كانت تبالغ في حجم الظاهرة في محاولة منها لتشوية صورة الدولة، فى حين أن العدد الصادر من مركز البحوث يعنى أن القضاء على هذه الظاهرة سهل وأصبح فى المتناول القريب .

وطالب رئيس لجنة التضامن، بعمل ملف خاص بأطفال الشوارع يتم وضعه فى اللجنة، يسجل فيه جميع الأبحاث الخاصة بهم، ومشاكلهم والخطوات التى تم اتخاذها من أجل القضاء على هذه الظاهرة، ويكون بمثابة مستند لأى جهة فى حال خروج أرقام مغلوطة من بعض الجهات غير الموثوقة فيها.

ومن جانبه طالب النائب محمد أبو حامد، وكيل اللجنة، بتفعيل فكرة دورالرعاية المتنقلة القائمة على توفير سيارات محملة بمستلزمات الاطفال تستقر فى الأماكن التى يتواجد فيها أطفال شوارع وتقدم الخدمة لهم على مدار اليوم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بالبرلمان، برئاسة الدكتور عبد الهادى القصبى، والمخصص لعرض نتائج وتوصيات زيارتها الميدانية التى قامت بها اللجنة لمركز البحوث الاجتماعية والجنائية، والزيارة الخاصة بمحافظة الإسماعيلية وللأسر القبطية النازحة من العريش.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة