تأجيل محاكمة رئيس حماية الأراضى وآخرين بقضية رشوة وزارة الزراعة لـ 6إبريل

الخميس، 09 مارس 2017 03:32 م
تأجيل محاكمة رئيس حماية الأراضى وآخرين بقضية رشوة وزارة الزراعة لـ 6إبريل رشوة - ارشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الدائرة 17 جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، برئاسة المستشار جمال على عبد اللآه، اليوم الخميس، تأجيل جلسة محاكمة رئيس حماية الأراضى و3 آخرين فى القضية رقم 2763 الدقى لسنة 2016، المعروفة إعلاميا بـ"رشوة وزارة الزراعة" لجلسة 6 إبريل لإستكمال المرافعات .

فيما طالب الدكتور محمد الجندي دفاع المتهم الأول استبعاد الدليل المستمد فى القضية، وهى التسجيلات وشريط الفيديو بناء على أن خبير الأصوات أعتمد على خبرته فقط وليس الوسائل التقنية الحديثه.

وجاء ذلك عقب مناقشة دفاع المتهم الأول لخبير الأصوات المنتدب من الإذاعة والتليفزيون خلال جلسة اليوم، حيث استفسر الدفاع عن مؤهلاته والشهادات العلمية التي حصل عليها  ، فأجاب خبير الاصوات انه حاصل على دبلوم صنايع، وبمناقشته حول القضية أكد ان عملية مطابقة الأصوات المسجلة أو الفيديو في القضية يتفحصها عن طريق المعرفة والخبرة فقط ، وبسؤال الدفاع حول استخدام أجهزة تقنيه حديثة من قبل في القيام بعملية مطابقة التسجيلات ، أجاب الخبير الصوتي انه لا يعلم شي عن الطيف الترددي أو زمن الحركة أو تلك الأمور ليقول دفاع المتهمين سوف تعتمد على خبرتك من دبلوم الصنايع.

صدر القرار  بعضوية المستشارين عبدالناصر أبوسحلي، وعصام الضويني و بحضور ممثل النيابة مصطفى احمد رشوان وأمانة سر صلاح مصطفى وأيمن محمود.

والمتهمون هم: "يوسف. س"، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي بوزارة الزراعة، محبوس، و"محمود. إ"، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب بورسعيد، و"مسعد. م" مفتش زراعي ببورسعيد، و"أبو العز. م" نجل المتهم الثاني.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة ألقت القبض على أحد المسئولين بوزارة الزراعة أثناء تقاضيه رشوة 50 ألف جنيه من إحدى الشركات لتسهيل بعض الإجراءات بوزارة الزراعة، وكشفت التحقيقات عن ضلوع ثلاثة متهمين آخرين في الواقعة، وتحرر محضر وأخطرت النيابة العامة، والتي أمرت بإحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة