وقف التغذية المدرسية بجميع مدارس أسيوط بعد اشتباه تسمم 14 تلميذا

الأربعاء، 08 مارس 2017 06:18 م
وقف التغذية المدرسية بجميع مدارس أسيوط بعد اشتباه تسمم 14 تلميذا المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قرارا بوقف التغذية المدرسية بجميع مدارس المحافظة، وذلك لحين أخذ عينة وورود تقارير بمدى صلاحيتها، صرح بذلك صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسيوط.

وأضاف فتحى أن محافظ أسيوط قرر أخذ عينات من جميع التغذية المدرسية الموجودة بالمدارس وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها ووقف التعامل بهذه التغذية لحين ورود تقرير هذه المعامل بشأن صلاحية هذه التغذية من عدمه.

كان 14 تلميذا بمدرسة مجمعة نجع سبع الابتدائية التابعة لإدارة أسيوط التعليمية قد أصيبوا باشتباه فى تسمم غذائى، لتناولهم وجبة بسكويت تم توزيعها عليهم بالمدرسة، وجميعهم حالتهم مستقرة عدا 2 منهم تم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعى و3 لمستشفى أسيوط العام. حيث أصيبوا بقىء وإعياء عقب عودتهم لمنازلهم وتم نقلهم للوحدة الصحية بنجع سبع وحالتهم مستقرة عدا 2 طلاب تم تحويلهم لمستشفى أسيوط الجامعى و3 لمستشفى أسيوط العام.

وانتقل صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط وعبد الناصر عبد البصير مدير عام إدارة أسيوط التعليمة إلى المستشفى للاطمئنان على الطلاب.

كما قرر وكيل الوزارة بوقف التغذية عن مدارس إدارة أسيوط وإحالة الواقعة للشئون القانونية بالمديرية وتوجيه فريق من مديرية الصحة لأخذ عينات من البسكويت لبيان مدى صلاحيته من عدمه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة