محكمة أردنية تصدر أحكاما بقضايا إرهابية بحق 6 من مؤيدى داعش

الأربعاء، 08 مارس 2017 03:47 م
محكمة أردنية تصدر أحكاما بقضايا إرهابية بحق 6 من مؤيدى داعش محكمة ـ صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الأربعاء، أحكاما فى قضايا إرهابية على ستة أشخاص تراوحت ما بين البراءة والسجن بالأشغال الشاقة لمتهمين من المؤيدين لتنظيم داعش الإرهابى.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن الأحكام شملت الحبس بالأشغال الشاقة لمدة 5 سنوات على شخص اعترف بقيامه بالتعليق على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بعبارات تدعو إلى اعتصامات مسلحة على خلفية الأحداث الدائرة فى سوريا، وجرم بجناية التحريض على القيام بأعمال إرهابية.

كما جرمت المحكمة متهما حاول الالتحاق بتنظيم داعش الإرهابى خلال محاولته الخروج من أراضى المملكة إلا أن قوات حرس الحدود الأردنية تمكنت من القاء القبض عليه وإيداعه للقضاء وحكم عليه بالوضع بالاشغال الشاقة المؤقتة 7 سنوات بعد إدانته بجناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية.

وجرمت المحكمة شخصا آخر بتهمتى الترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات مسلحة، وحكمت عليه بالسجن بالأشغال الشاقة لمدة 8 سنوات.

كما جرمت المحكمة متهمين آخرين من بينهما محكوم على خلفية "خلية إربد"، وقضت بسجن كل منهما بالأشغال الشاقة لمدة 8 سنوات بعد إدانتهما بجنايات مناهضة نظام الحكم، والقيام بأعمال إرهابية والترويج باستخدام الشبكة العنكبوتية. حيث انتقد المتهمان عبر مواقع التواصل الاجتماعى نظام الحكم فى الأردن إضافة إلى دولتين خليجيتين، ودعيا الناس إلى اعتناق فكر "داعش" الإرهابى بتمجيد زعيم التنظيم.

وحكمت المحكمة على متهم آخر بالوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 6 سنوات بعد إدانته بجناية الترويج لأفكار جماعة إرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة