محافظ قنا يفتتح معرض الفنون التشكيلية بالمجلس القومى للمرأة

الأربعاء، 08 مارس 2017 10:06 م
محافظ قنا يفتتح معرض الفنون التشكيلية بالمجلس القومى للمرأة محافظ قنا يفتتح معرض الفنون التشكيلية بالمجلس القومي للمرأة
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، معرض الفنون التشكيلية (فنون الجنوب)، وذلك في إطار إحتفال المجلس القومي للمرآة بقنا بالعيد القومي للمحافظة، بحضور الدكتورة هدى سعدى منسق المجلس، والنائب محمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب، والدكتور أبو الفضل بدران أمين عام المجلس الأعلى للثقافة السابق، وعدد من أعضاء المجلس القومى للمراة بقنا وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.
 
وفي كلمته هنأ محافظ قنا الحضور، بمناسبة العيد القومى للمحافظة، كما هنأ الدكتورة هدي سعدي مقرر المجلس والأعضاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وأكد الهجان علي مكانة  المرأة داخل المجتمع بصفتها نصف المجتمع، وهي التي تلد وتربي النصف الأخر، مضيفا أن المرأة القناوية تولت خلال الفترة الأخيرة العديد من المناصب القيادية داخل المحافظة، كما أنها مارست حقها السياسي في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بكل حرية .
 
وأشار محافظ قنا، الى ان الدولة تعطي اهمية كبيرة للمرأة، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن عام 2017 عاما للمرأة المصرية، ويأتى ذلك ايمانا باهمية المرأة ودورها البارز في الحياة السياسية والاجتماعية .
 
ومن جانبها قدمت الدكتورة هدى سعدى، التهنئة للمحافظ والحاضرين بمناسبة العيد القومي للمحافظة ، كما أشارت إلى أن دور المرأة في أي مجتمع دور أساسي في نمو المجتمعات ونهضتها، فهى التى تضع الجزء الأكبر من اللبنات الأساسية في المجتمع، لكونها المربية الأولى للأجيال وتمتلك سلاح التأثير القوي وهو غريزة الأمومة .
 
وأشاد الدكتور ابوالفضل بدران فى كلمته، بدور المرأة فى تنمية المجتمع، والتى تمثل المرأة فيه دورا بارزا في تربية الأجيال والمشاركة الفعالة في التنمية بشكل لا يقل عن دور الرجل، مؤكدا أن المجتمع لا يكتمل مخطط التنمية له بدون التكامل بين جهود المرأة والرجل في هذا الشأن.
 
وقال النائب محمود عبدالسلام الضبع، أن الدولة أعطت المرأة حق تولي العديد من المناصب مساواة بالرجل داخل الدولة، سواء في (الوزارات ـ البرلمان ـ القضاء) ما يرفع من كيانها ومكانتها، ويحسن من قدرتها داخل المجتمع .
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة