فى يوم المرأة العالمى..

قبل ما تحتفل بيها بطل تضغط عليها.. المصرية الأكثر عرضة لأمراض القلب

الأربعاء، 08 مارس 2017 10:00 ص
قبل ما تحتفل بيها بطل تضغط عليها.. المصرية الأكثر عرضة لأمراض القلب المرأة المصرية - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد فريد الجندى، أستاذ ورئيس أقسام القلب بمعهد القلب القومى، إن الضغوطات المجتمعية التى تتسبب فى تعرض المرأة المصرية للتوتر والقلق والاكتئاب والضغوطات النفسية والعصبية ينتج عنها الإصابة ببعض المشاكل العضوية، كأمراض القلب وأخطرها الإصابة بأمراض الشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكر بالدم ناتجة عن تعرضها المستمر للضغوطات النفسية.

 

ودعا د. محمد فريد الجندى، من خلال "اليوم السابع" كل الرجال المصريين فى اليوم العالمى للمرأة بضرورة تخفيف حدة الضغوط على المرأة المصرية والاهتمام بها ومراعاة نفسيتها، حتى لا تصاب بالأمراض المزمنة، مؤكدا أنه من الضرورى على المرأة المصرية الحرص على استقرار حالتها النفسية، وذلك للشفاء من معظم الأمراض العضوية التى تتعرض لها، وضرورة البعد عن الضغوطات النفسية والعوامل الأخرى التى تساعد فى زيادة تعرضها للضغط كالتدخين وتناول الأطعمة الدهنية.

 

كما يقدم أستاذ أمراض القلب بعض النصائح التى تساعد فى تجنب الإصابة بأمراض القلب ومشاكل الشرايين التاجية، منها ممارسة التمارين الرياضية والتكيف مع الواقع والحرص على تناول طعام صحى، ومحاولة ممارسة لبعض تمارين الاسترخاء كاليوجا، ومحاولة التأقلم مع أى ضغوطات تتعرض لها.

 

والجدير بالذكر أن المنظمة الأممية أقامت احتفالا بمناسبة يوم المرأة العالمى تحت عنوان "قبل أن تحتفلوا بها اعطوها حقوقها"، وأشارت المنظمة إلى أن الدراسات التى تم أجراؤها أثبتت أن المصريات والسوريات أكثر نساء العرب قهرا، نتيجة صعوبات وعراقيل اجتماعية واقتصادية، إضافة إلى انتشار بعض الموروثات الثقافية التى ما زالت تصر على تحديد أدوار معينة للنساء فى المجتمع المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة