بالصور.. "الثعلب فى ثياب الواعظين".. "اليوم السابع" فى منزل الطفل المنتهك عرضه على يد إمام مسجد بقنا.. الوالد :القضاء أنصفنا.. والطفل: مكسوف أخرج من البيت.. والمحكمة:"يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم"

الأربعاء، 08 مارس 2017 04:00 ص
بالصور.. "الثعلب فى ثياب الواعظين".. "اليوم السابع" فى منزل الطفل المنتهك عرضه على يد إمام مسجد بقنا.. الوالد :القضاء أنصفنا.. والطفل: مكسوف أخرج من البيت.. والمحكمة:"يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم" الطفل الذى تعرض لهتك عرض بمركز الوقف
قنا – وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق على منزله لافتة كبيرة مكتوب عليها عبارة "حسبى الله ونعم الوكيل"، منذ واقعة تعرض نجله لهتك عرض على يد أمام المسجد الذى كان يحفظة القرآن، داخل الكتاب، وبمجرد أن صدر حكم محكمة جنايات نجع حمادى، برئاسة المستشار عبد الحميد المنياوى رئيس المحكمة، بالسجن المؤبد 25 سنة وغرامة 20 ألف جنيه غيابيًا لإمام المسجد المقيم بمركز الوقف، بتهمة هتك عرض طفل، تعالت صيحات وزغاريد النساء من أسرة الطفل وجيرانهم، أمتزجت فيها دموع البكاء والفرح، وأزال الافتة مكتفياً بما قدمة له القضاء.

 

حكاية الإمام الذى أصبح حكم القضاء فى معاقبته عبرة وعظة، لمن يفكر فى استغلال براءة الأطفال منجرفاً وراء شهوته ونزواته، لم يردعه كتاب الله الذى يحمله وصعوده المنبر ليخطب بين المصلين يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر، لكنه وقع تحت رحمة شهوته ونزوته وهتك عرض أحد تلاميذه داخل الكُتاب، هذا ما قاله والد الطفل، الذى أكد أن القضاء المصرى أعاد حق نجله الصغير، مرددا:"اليوم أصبحت مرفوع الرأس ويتبقى حساب الآخرة".

 

يقول الطفل محمد. م  فى الصف السادس الابتدائى:" أنا بحفظ قرآن فى الكُتاب وفى يوم الواقعة تأخرت عن ميعاد التحفيظ وعندما وصلت طلبت من الشيخ أن أقوم بتسميع السورة المكلف بحفظها، فرد عليا الشيخ إنتا جاى متأخر هتسمع وتمشى آخر واحد، وبمجرد أن أنتهيت من تسميع السورة، طلبت من الشيخ الخروج من الكتاب، لكنه رفض وطلب منى اللعب معه، ثم جذبنى من ملابسى وحاول ملامسة جسدى، وقام بخلع ملابسه، حاولت الهروب منه لكنه منعنى، وبعدها طلب منى الذهاب للحمام لغسل ملابسى ووجهى، دخلت الحمام وأن أبكى وبعدما خرجت هددنى بعدم الحديث مع أبى، وقال لى لو قلت لحد هضربك بالعصاية، وعندما وصلت للبيت اتصلت ببابا وأخبرته بما حدث معايا، ومن يوم اللى حصل معايا وأنا مش عاوز أروح المدرسة أو ألعب مع أصحابى فى الشارع".

 

ومن جانبه، قال والد الطفل :" رزقنى الله بنجلى محمد، وأنا راجل فقير أذهب يومياً للعمل فى الزراعة، وبعد الظهر اعمل على "توك توك" بحاول أعلم ابنى الدين، وكنت بدفعه لحفظ القرآن بعد الذهاب للمدرسة، وكان فى كُتاب فى مركز الوقف وكان شيخ الكتاب هو إمام المسجد فى المركز، فى أحد المرات جاء منهارا إلى البيت.. اتصل بى وهو يبكى يطلب منى الذهاب إلى المنزل، تركت عملى وذهبت إلى البيت مسرعاً وظننت أنه مصاب أو مريض، لكن كانت الفاجعة حينما أخبرنى بما دار بينه وبين الشيخ فى الكتاب، أن كنت بعتبره فى منزلة العلماء وكنت بقول عليه قدوة.

 

وأضاف:"بمجرد أن حدثنى ابنى عما تعرض له، ذهبت إلى إمام المسجد فى البيت، وطرقت عليه الباب وخرج وتناولت معه الحديث عما سرده نجلى عن محاولة هتك عرضه داخل الكُتاب فطلب منى عدم الحديث بصوت عال، خوفاً من الفضيحة، وقتها لم أتمالك نفسى وقلت له حرام عليك أنت حافظ كتاب الله وبتصلى بينا فى المسجد، حاول أن يهدأنى ودخلت معه البيت، وعرضت عليه أن يحكى ماحدث وأن يصدقنى الحديث مقابل عدم تحرير محضر فى قسم الشرطة، وقلت له أى أنسان بيغلط وهذا الأمر كان محاولة منى لاستدراجه فى الحديث، لكنه اعترف وطلب منى أن أسامحه، فرديت عليه حرام عليك اللحية إلى أنت مربيها، وضربته فى صدره ثم غادرت المنزل.

 

ذهبت إلى عمدة القرية، وحكيت له ماحدث، وكنت أتوقع وقتها أن يقوم بطرده من المركز، وجاء معايا نجلى وسرد ما تعرض له من محاولة هتك عرض على يد الشيخ، ثم قمت بتحرير محضر بمركز الوقف، وتم ضبط المتهم، ثم صدر له قرار بإخلاء سبيله، قمنا بتقدم تظلم للمحامى العام وطلبنا عرض الملابس على الطب الشرعى بالقاهرة، والتى أكدت وجود سائل منوى، فقررت النيابة استدعاءه لأخذ عينة ومطابقتها بالموجودة على ملابس نجلى لكنه هرب من القرية وأغلق هاتفه المحمول ولا نعرف أين ذهب، أحيلت القضية إلى المحكمة وأصدرت حكمها ضده بالسجن المؤبد والحمد لله القضاء عادل وأنصفنى، وشعرت بالراحة لأن المحكمة أظهرت الحق، وأنا مستعد مواجهة الدنيا كلها من أجل أبنى، وأشكر كل من ساعدنى.

 

كانت محكمة جنايات نجع حمادى، برئاسة المستشار عبد الحميد المنياوى رئيس محكمة جنايات نجع حمادى، قضت بالسجن المؤبد 25 سنة وغرامة 20 ألف جنيه غيابيًا على إمام مسجد مقيم مركز الوقف، بتهمة هتك عرض طفل، وقالت فى حيثيات الحكم إن المتهم يعمل أماما بالأوقاف ويحفظ كتاب الله لكنه اقترف جرماً وإثماً عظيماً، منجرفاً وراء شهواته مخالفاً نص الآية الكريمة:" يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم".

1-الطفل-الذى-تعرض-لهتك-عرض-بمركز-الوقف
1-الطفل-الذى-تعرض-لهتك-عرض-بمركز-الوقف

 

2-أحد-أقارب-الطفل-تقبله-بعد-الحكم
2-أحد-أقارب-الطفل-تقبله-بعد-الحكم

 

3-الطفل-يجلس-بجوار-أقاربه-بقنا
3-الطفل-يجلس-بجوار-أقاربه-بقنا

 

4-الطفل-مع-والده-بمركز-الوقف
4-الطفل-مع-والده-بمركز-الوقف

 

5-المنزل-الذى-يعيش-فيه-الطفل
5-المنزل-الذى-يعيش-فيه-الطفل

 

6-الشارع-الذى-يعيش-فيه-الطفل
6-الشارع-الذى-يعيش-فيه-الطفل

 

7-الطفل-يجلس-بصحبة-والده-يحكى-ما-تعرض-له
7-الطفل-يجلس-بصحبة-والده-يحكى-ما-تعرض-له

 

8-سيدة-من-أقاربة-تقبله-بعد-الحكم-على-الشيخ
8-سيدة-من-أقاربة-تقبله-بعد-الحكم-على-الشيخ









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة