السفارة الأمريكية تحتفل بكتاب "بنات النيل" فى اليوم العالمى للمرأة

الأربعاء، 08 مارس 2017 04:54 م
السفارة الأمريكية تحتفل بكتاب "بنات النيل" فى اليوم العالمى للمرأة اليوم العالمى للمراة
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 عقدت السفارة الأمريكية فى القاهرة، ندوة للاحتفال بنشر كتاب "بنات النيل"، الذى يضم الكتاب قصصاً لـ38 امرأة مصرية جمعتها الدكتورة سامية سبنسر من جامعة أوبورن حول سيدات مصريات ساعدت رؤيتهن الجريئة على إحداث التغيير. 

 

أقيمت الندوة الخميس، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمى الموافق 8 مارس، بالتعاون مع جمعية المرأة بالقاهرة، وتضمنت مناقشات مع عدد من النساء اللاتى عرض الكتاب قصصهن، حيث أدارت المناقشات راندة أبو العزم مديرة مكتب قناة العربية بالقاهرة، بينما ألقت هدى بدران رئيسة الاتحاد النسائى المصرى الكلمة الختامية.

 

وفى تعليق لها قالت السيدة إيدن جولدبرجر، نائبة رئيس جمعية المرأة بالقاهرة وحرم نائب السفير الأمريكى: "لقد كانت هذه فرصة عظيمة لعرض قصص هؤلاء النساء اللاتى قمن بدور حقيقى لإحداث التغيير لتعزيز مشاركة المرأة ومناصرة الدعوة إلى المساواة بين الجنسين".

 

 وأضافت: "لقد كان لى الشرف لاستضافة هذا الحدث، وأتطلع إلى مواصلة جهودنا لدعم قضايا المرأة هنا وحول العالم".

 

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت لأول مرة عن تخصيص يوم 8 مارس يوماً عالمياً للمرأة فى عام 1975، وهى مناسبة للاحتفال بمساهمات المرأة فى المجتمع ورفع الوعى بالقضايا والعقبات التى لا تزال تواجه المرأة، ويأتى يوم المرأة هذا العام تحت عنوان "الجرأة للتغيير" حيث عبّرت القيادات النسائية المشاركة فى ندوة اليوم عن الشجاعة اللازمة لتحقيق التقدم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة