واشنطن تدرس فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن أهلهم لتقليل عدد الوافدين

الثلاثاء، 07 مارس 2017 10:12 ص
واشنطن تدرس فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن أهلهم لتقليل عدد الوافدين وزير الأمن الداخلى الأمريكى جون كيلى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الأمن الداخلى الأمريكى، جون كيلى، اليوم الاثنين، أن واشنطن تدرس فصل أطفال المهاجرين غير الشرعيين عن أهاليهم فى محاولة جديدة لردع أقصى عدد من الأشخاص الذين يريدون الدخول بشكل غير شرعى إلى الولايات المتحدة.

وعند سؤاله عن إمكانية فرض خطوة كهذه، فى مقابلة مع شبكة "سى إن إن"، أجاب كيلى، "أنا مستعد لفعل أى شئ لردع القادمين من أمريكا الوسطى عن الدخول فى هذه الشبكات الخطيرة جدًا من أجل القدوم إلى الولايات المتحدة مرورًا بالمكسيك".

وأضاف "لدينا خبرة طويلة فى التعامل مع القصر غير المصحوبين بأولياء أمورهم، وذلك من خلال تسليمهم إلى دائرة الخدمات الصحية والإنسانية والتى بدورها ترسلهم إلى حضانات أو توصلهم بأقارب لهم فى الولايات المتحدة".

وأكد أنه فى حال اتخذت اجراءات جديدة لفصل الأطفال عن أهاليهم، ستتم رعايتهم بشكل جيد، فيما نتعامل مع أهاليهم.

وكان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أصر على أن هجرة أعداد كبيرة من العمال غير المهرة تكلف دافعى الضرائب الأميركيين مليارات الدولارات، وتؤدى إلى تقلص المعاشات وفرص العمل.

وتوعد ببناء جدار على الحدود مع المكسيك، لمنع دخول مهاجرين اعتبرهم تجار مخدرات ومجرمين.

وأطلق عناصر الهجرة خلال الأسابيع القليلة الماضية حملات اعتقالات فى أنحاء البلاد استهدفت المهاجرين غير الشرعيين.

وجاء حديث "كيلى" بعد ما وقع "ترامب"، فى وقت سابق الثلاثاء، نسخة معدلة من قرار الحظر على السفر يجمد موقتا إصدار تاشيرات لدخول البلاد لأى شخص من 6 دول غالبية سكانها من المسلمين، كما يمنع دخول جميع اللاجئين لمدة 120 يومًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة