نبيلة مكرم: تنمية الموارد البشرية ضرورة للحد من الهجرة غير الشرعية

الثلاثاء، 07 مارس 2017 02:57 م
نبيلة مكرم: تنمية الموارد البشرية ضرورة للحد من الهجرة غير الشرعية السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء ، بفعاليات قمة الموارد البشرية، الذى نظمته جمعية الإسكندرية للموارد البشرية، بمشاركة أكثر من مائتى شخص من أعضاء الجمعية ومديرى العموم والأعضاء المنتدبين ورؤساء قطاعات الموارد البشرية لكبرى الشركات بمصر.

وأعربت وزيرة الهجرة فى كلمتها وفق بيان للوزارة، عن سعادتها بالمشاركة فى هذه الفعاليات، لما تلعبه من دور كبير فى تنمية وتطوير العنصر البشرى المصرى، مشيرة إلى سعى الوزارة الدائم للعمل على قوى مصر البشرية فى الداخل والخارج.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية تنمية الموارد البشرية، للحد من الهجرة غير الشرعية، عن طريق الترويج للهجرة الشرعية، وتوفير فرص عمل للمصريين بالخارج، وتدريبهم والعمل على توعيتهم بثقافات المجتمعات المقبل عليها، ولهذا أبرمت الوزارة بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير برئاسة على جمعة مفتي الديار المصرية السابق، لتدريب 400 شاب من محافظة الغربية والفيوم، فى مجالات الميكانيكا، الكهرباء، الفندقة.

وأضافت مكرم أن هناك تواصل دائم بين وزارتى الهجرة والقوى العاملة، لتدريب وتأهيل الشباب المصرى لما يتوافق مع سوق العمالة الخارجى فى عدد من الدول، فضلا عن توفير فرص عمل لهم فى هذه الدول.

وأوضحت الوزيرة أن وزارة الهجرة رغم أنها مازالت وزارة وليده، ألا أنها الظهير الحكومى لكل الوزارات، حيث تتولى  التنسيق معهم لخدمة المصريين فى الخارج، مشيرة إلى أن الوزارة تواجه أزمة الثقة المتواجدة  بين المصريين بالخارج وحكومتهم، وتسعى لاستعادة هذه الثقة  تجاه الوزارات المعنية بخدمة المصريين فى الخارج ، وذلك عن طريق عدد من المشروعات منها مؤتمر مصر تستطيع.

وأكدت مكرم، على إيمان رئيس الجمهورية  عبد الفتاح السيسي، بالقوى المصرية بالخارج، باعتبارهم حائط الصد الأول لمصر، ووعيه بضرورة تلبية حاجات ورغبات المصريين بالخارج، بالإضافة لوضع أطر لخدمة بلدهم، وربطهم بها عن طريق القنوات الشرعية، وعليه فكان القرار الصائب للرئيس بضرورة عودة وزارة الهجرة للعمل على متطلبات المصريين بالخارج.

واختتمت الوزيرة نبيلة مكرم كلمتها بالتأكيد على ضرورة التعاون بين الدولة والمجتمع المدنى، فى تنمية الموارد البشرية المصرية فى كل المجالات، وغرث ثقافة وقيمة العمل فى نفوسهم، بالإضافة للترويج عن فرص العمل الموجودة فى مصر، بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والقوى العاملة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة