"بشاير رمضان" على الأبواب.."التموين" تتعاقد على توفير الياميش.. شنطة رمضانية بأسعار مخفضة 20%.. معارض بالمحافظات لتوفير اللحوم والدواجن والسكر والزيت.. وتنسيق مع البترول لزيادة معدلات ضخ البوتاجاز

الإثنين، 06 مارس 2017 07:06 ص
"بشاير رمضان" على الأبواب.."التموين" تتعاقد على توفير الياميش.. شنطة رمضانية بأسعار مخفضة 20%.. معارض بالمحافظات لتوفير اللحوم والدواجن والسكر والزيت.. وتنسيق مع البترول لزيادة معدلات ضخ البوتاجاز على المصيلحى وزير التموين
كتب - مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتزامن مع اقتراب قدوم شهر رمضان المبارك، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها مبكرًا لاستقبال الشهر الفضيل، من خلال توفير لوازم رمضان والسلع الأساسية والياميش، وحصل "اليوم السابع" على خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال شهر رمضان لتوفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن للمواطنين طوال الشهر.

 

طرح قمر الدين والزبيب والمشمشية والبلح والتين بالمجمعات الاستهلاكية

وتضمنت الخطة طرح العديد من السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ شركتى "العامة لتجارة الجملة والمصرية للجملة" التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية، مثل قمر الدين السورى والزبيب الإيرانى والمشمشية، والتين السورى، وبلح نصف جاف عبوة زنة 1 كيلو جرام، وأرز أبيض معبأ، وأرز بسمتى، وسكر معبأ، ودقيق.

 

تخفيض أسعار السلع 30% وطرح منظفات بمنافذ توزيع السلع

كما تضمنت الخطة طرح سلع المكرونة وزيت الطعام الخليط وزيت عباد وزيت ذرة ومسلى وشاى وفول معبأ وطحينة وجبنة وداوجن مجمدة ولحوم طازة بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30 %، إضافة إلى طرح مرقة دجاج وصلصة طماطم وخلطة فيجيتار، وكذلك طرح المنظفات مثل الشامبو ومعجون الأسنان والصابون فى منافذ توزيع السلع.

 

الشركة العامة لتجارة الجملة: نتعاقد على توفير سلع رمضان

وقال جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم التعاقد على توفير سلع رمضان بمنافذ الشركة فى محافظات الوجه البحرى، إضافة إلى قيام الشركة المصرية للجملة بتوفير السلع فى محافظات الوجه القبلى، لافتًا إلى أنه جارى التعاقد مع الموردين بهدف توفير سلع رمضان طوال أيام الشهر بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، مع زيادة معدلات طرح اللحوم والدواجن المجمدة بمنافذ توزيع الشركة.

 

جمال الشرقاوى: توفير شنطة رمضان للمؤسسات والهيئات بتخفيض 20%

وأضاف جمال الشرقاوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بضرورة توفير السلع خاصة الأساسية للمواطنين فى مختلف المحافظات، مؤكدًا على أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر المنتجات أول بأول، لافتًا إلى أنه سيتم طرح شنطة رمضان بأسعار مخفضة هذا العام بنسبة 20% مقارنة بنفس السلع التى تتضمنها الشنطة فى الأسواق الأخرى، وأن الشركة لديها استعداد لتوفير شنطة رمضان لأى جهة أو مؤسسة بأسعار مخفضة عن الأسواق، حيث يتم توفير شنطة رمضان من منتجات العام الحالى فى إطار سعى الحكومة لتوفير جميع السلع ومستلزمات رمضان للمواطنين.

 

ضخ جميع السلع بشكل مستمر طوال أيام شهر رمضان بأسعار مخفضة

وأوضح رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم التنسيق مع المحافظات لتنظيم معارض طوال شهر رمضان لتوفير جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مخفضة طوال شهر رمضان، حيث تقوم وزارة التموين بتوفير السلع وطرحها فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بشكل مستمر.

 

مصادر: خطة عمل بشهر رمضان وتحديد عمل ماكينات صرف الخبز

فيما أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة يقوم حاليًا بإعداد خطة عمل لتطبيقها بداية من شهر رمضان المقبل، تتضمن الاتفاق مع الشركات المنفذة للكروت الذكية بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل فى الأوقات التى سيتم تحديدها، وذلك تيسيرًا على المواطنين فى الحصول على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح للمواطنين.

 

تكثيف الرقابة اليومية على المطاحن والمخابز

وتتضمن الخطة التأكد من قيام المطاحن بالقطاعين العام والخاص بتوفير الدقيق استخراج 82% للمخابز البلدية المدعمة والمستودعات على كل محافظات الجمهورية بصفة منتظمة خلال الشهر، مع تكثيف الرقابة اليومية على المطاحن والمخابز وكذلك المرور والتفتيش على كل المخابز البلدية لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبزا للمواطنين والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والأوزان القانونية وتحرير محاضر ضد المخالفين.

 

التنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة معدلات ضخ البوتاجاز طوال أيام الشهر

كما سيتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن زيادة معدلات ضخ البوتاجاز طوال أيام الشهر لمنع حدوث أى أزمات مع إمداد المحافظات بكميات الأسطوانات التى تحتاجها أول بأول، إضافة إلى توفير سيارات متحركة لمد أى منطقة تحتاج للبوتاجاز طوال شهر مع تكليف مفتش تموين بكل مستودع لمتابعة صرف الأسطوانات والتأكد من بيعها للمواطنين بالسعر الرسمى وعدم تهريبها للسوق السوداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياساتر يارب

ياساتر يارب

ياساتر يارب هيه الناس مش هتبطل أكل وتخمه...ومصاريف علي الادويه والتخسيس...وأمراض السمنه... جوعوا تصحوا.... ده صيام...مش فطار...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة