أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرانسيس: على الشباب التعلق بالإنجيل نفس قدر الهوس بالهواتف الذكية

الإثنين، 06 مارس 2017 03:31 م
البابا فرانسيس: على الشباب التعلق بالإنجيل نفس قدر الهوس بالهواتف الذكية البابا فرانسيس
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد البابا فرانسيس أمس الأحد، هوس الجيل الحالى بالهواتف الذكية، ووجه بابا الفاتيكان مجموعة من الأسئلة لأولئك الذين اجتمعوا للاستماع اليه فى ساحة القديس بطرس، وهى ماذا سيحدث لو كنا نعامل الكتاب المقدس كما نفعل مع هواتفنا الذكية؟ ونعود لاسترداده عندما ننساه؟ وماذا سيحدث إذ حملنا نسخة صغيرة منه فى جيوبنا أو إذا قرأنا رسائل الله فى الكتاب المقدس كما نقرأ الرسائل على الهاتف المحمول؟".

 

ووفقا للموقع الهندى Phonearena يعد بابا الفاتيكان الأكثر دراية بعالم التقنيات والهواتف الذكية أكثر من أسلافه، وكان كثيرا ما يوافق على التقاط صور السيلفى مع الأشخاص الذين يأتون للاستماع إلى حديثه فى نهاية كل أسبوع، كما لديه أيضا 23 مليون متابع على حساباته باللغتين الإسبانية والإنجليزية على موقع تويتر، رغم أنه قبل عام 2015، لم يكن على علم بأى شىء يتعلق بالتكنولوجيا وكان لا يعرف كيفية استخدام الكمبيوتر.

 

وقال البابا فرانسيس فى العام الماضى، إن الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعية والرسائل كانت "هبة من الله" إذا ما استخدمت بحكمة، وقال إنه يعتقد أن بعض القوانين تحتاج إلى التعديل لتنظيم استخدام الهواتف الذكية، إذ ينبغى عدم استخدامها على مائدة العشاء، ولا ينبغى أن يمتلك الأطفال أجهزة الكمبيوتر فى غرفهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة