منظمة الهجرة: نزوح أكثر من 45 ألف عراقى بسبب المعارك فى غرب الموصل

الأحد، 05 مارس 2017 10:57 ص
منظمة الهجرة: نزوح أكثر من 45 ألف عراقى بسبب المعارك فى غرب الموصل نزوح أهالى الموصل وسط المعارك
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة الهجرة اليوم الأحد أن 45 ألف عراقى قد نزحوا بسبب المعارك فى غرب الموصل. حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

نزح أكثر من 45 ألف شخص منذ بدء الهجوم الذى تنفذه القوات العراقية لاستعادة الجانب الغربى من مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش، حسبما ذكرت منظمة الهجرة الدولية الأحد.

وأوضحت المنظمة أن قسما كبيرا من هؤلاء النازحين الذين توافدوا منذ انطلاق العملية فى 19 فبراير، توجهوا إلى مخيمات أقيمت فى محيط ثانى مدن العراق لاستقبالهم.

وأحصت المنظمة فى أرقامها عدد النازحين الذين وصلوا من الجانب الغربى من الموصل إلى المخيمات منذ 25 فبراير، تاريخ بدء توافدهم، وحتى اليوم.

وفى 28 فبراير وحده، وصل اكثر من 17 الف نازح من غرب الموصل، كما وصل اكثر من 13 الفا فى الثالث من مارس، وفقا للمنظمة.

وتمكنت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولى بقيادة واشنطن من استعادة اغلب المناطق التى سيطر عليها تنظيم داعش  فى هجوم واسع النطاق شنه فى يونيو 2014.

وفى 17 اكتوبر، بدأت القوات الحكومية بدعم من التحالف الدولى بقيادة واشنطن عملية واسعة لاستعادة السيطرة على الموصل، ثانى مدن العراق وآخر أكبر معاقل الجهاديين فى البلاد. وبعد استعادتها الكاملة للقسم الشرقى من المدينة، باشرت فى 19 فبراير هجوما لاستعادة الجانب الغربى.

وفيما كانت الأمم المتحدة تخشى حركة نزوح كثيفة لمليون عراقى من المدينة، قدرت منظمة الهجرة الدولية عدد النازحين هربا من المعارك بحوالى 200 الف، غير أن عشرات آلاف النازحين عادوا إلى منازلهم فى شرق المدينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة