المحكمة الاقتصادية تحاكم اليوم أصحاب شركة بتهمة توظيف الأموال

الأحد، 05 مارس 2017 07:08 ص
المحكمة الاقتصادية تحاكم اليوم أصحاب شركة بتهمة توظيف الأموال ميزان العدالة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلع محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد برئاسة المستشار عمرو صبرى على المستندات فى محاكمة أصحاب شركة "مركس ماركيتس"، بينهم فلسطينيون، بتهمة توظيف الأموال.

واستمعت المحكمة فى جلسات سابقة للضابط الذى رصد أعمال توظيف الأموال تقنيًا، وكشف عن دوره فى الإيقاع بالمتهمين وتلقيهم أموال لتوظيفها من خلال موقع إلكترونى عالمى، مقابل وعد ضحاياهم بأرباح تتراوح بين 7 و 12 ٪.

وكان المستشار محمد فودة، المحامى العام الأول لنيابات الشئون المالية والتجارية، أمر بإحالة 4 متهمين بتوظيف الأموال فى الشركة، إلى محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، لتحديد جلسة لمحاكمتهم فى القضية المودعة برقم 941 لسنة 2015 جنايات مالية.

وكشفت التحقيقات عن تأسيس "خضر عبد الرحمن العمرى، ويوسف إبراهيم سعيد (فلسطينيان)، ونادين إبراهيم محمد، زوجة الأول "مصرية"، وكريم يسرى، لشركة مركس ماركيت" فى 2012، وتلقيهم أموالا لتوظيفها فى مجال الفوركس، وبمرور الوقت توقفوا عن سداد الأرباح، ما دفع المودعين للجوء إلى القضاء، بموجب 200 بلاغ، تقدموا بها.

وأكدت التحقيقات استيلاء المتهمين الأربعة على ما يعادل 100 مليون جنيه من الضحايا، وبناءً عليه أصدرت النيابة أمرًا بضبطهم، وأمرت بحبسهم لحين انتهاء التحقيقات.

يشار إلى أن الدائرة الثانية بمحكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، أيدت القرار والصادر من النائب العام بمنع المتهمين من التصرف فى أموالهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة