اتفاقية بين تيودور بلهارس وبجون الفرنسى للأبحاث الطبية

الأحد، 05 مارس 2017 12:26 م
اتفاقية بين تيودور بلهارس وبجون الفرنسى للأبحاث الطبية اتفاقية بين تيدور بلهارس وبجون الفرنسى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد المؤتمر السنوى التاسع لمعهد تيودور بلهارس للأبحاث، والذى يعقد بالتعاون مع معهد بوجون بفرنسا توقيع اتفاقية جديدة بين معهد تيودور، ومعهد بوجون لمدة 5 سنوات قادمة، تسمح بنشر وتبادل الأبحاث بين المعهدين فيما يتعلق بعلاج فيروس سى والفيروسات الكبدية وأمراض الجهاز الهضمى عموما.

 

وخلال توقيع الاتفاقية قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى خلال افتتاحه اليوم المؤتمر، إنه سيكون هناك دعم من الوزارة لمعهد تيودور، وهى خطة موضوعة للفترة المستقبلية للاهتمام بالمعهد والاتفاقيات الدولية لأنها تتيح نشر الأبحاث فى الخارج، مضيفا أننا نشجع إقامة مثل هذه المؤتمرات وخاصة المتعلقة بالأمراض المتوطنة مثل فيروس سى، لمعرفة كل ما هو جديد فى مجال أبحاث فيروس سى.

خلال توقيع الإتفاقية
خلال توقيع الإتفاقية

وأضاف "أننا نعمل لمصلحة المريض المصرى، ومصلحة الخدمة الصحية لمشاكل الكبد، والجهاز الهضمى فى مصر، ويهمنى أن يكون لدى أبحاث متميزة تصدر من مصر فى هذا المجال، وهذا المعهد هو جزء من منظومة وزارة البحث العلمى، مضيفا أننا ندعمها من أجل مصلحة المريض المصرى ومن أجل الأبحاث المقدمة.

جانب من مؤتمر معهد تيدور بلهارس
جانب من مؤتمر معهد تيدور بلهارس

 

وأضاف أن مصر لها تجربة عظيمة فى مجال فيروس سي، وأمراض الجهاز الهضمى، وأصبح لنا باع طويل فيها لأننا عانينا منها وأصبحت الدول تحاكى تجربتنا، مشيرا إلى أن مصر ستقتحم مجال علوم الفضاء، والطاقة النووية فى توليد الكهرباء، لذلك ندعم الأبحاث التى تحتاجها مصر خاصة التى لها تطبيق عملى.

مؤتمر معهد تيدور بلهارس ومعهد بجون بفرنسا

مؤتمر معهد تيدور بلهارس ومعهد بجون بفرنسا

من جانبه قال الدكتور يوسف فاروق عميد معهد تيودور بلهارس، إن هذا المؤتمر يعتبر من المؤتمرات المثمرة فى مجال الكبد والجهاز الهضمى والذى يعقد بالتعاون مع معهد تيودور ومعهد بوجون بفرنسا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة