"إذا حصلت على وظيفة مكتبية"..يجب السير 10 كيلو مترات للحد من أمراض القلب

السبت، 04 مارس 2017 11:00 ص
"إذا حصلت على وظيفة مكتبية"..يجب السير 10 كيلو مترات للحد من أمراض القلب وظيفة مكتبية - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا حصلت على وظيفة مكتبية فإنك عرضة للعديد من الأمراض، حيث أظهرت دراسة علمية حديثة أن إنفاق الكثير من الوقت فى الجلوس هو سىء للقلب والخصر.

 

وبينت نتائج الدراسة التى نشرت مؤخراً عبر موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجود صلة بين العمل المستقر وزيادة محيط الخصر، وارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

ولتجنب خطر الإصابة بالأمراض، فإن الناس قد تضطر إلى المشى لا يقل عن سبعة أميال فى اليوم أو قضاء سبع ساعات فى اليوم على الوضع المستقيم.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، درس الباحثون بيانات 111 من عمال البريد الأصحاء الذين مع مراقبة النشاط لمدة سبعة أيام، وكان 55 منهم عاملين فى المكاتب و56 من عمال البريد الذين يرسلون الأظرف والحوالات للأشخاص فى المنزل.

 

ووفقاً للدراسة التى نشرت فى الدورية الدولية للسمنة، وجد الباحثون أن أولئك الذين لديهم وظائف مكتبية لديهم محيط خصر أكبر بمعدل 97 سم مقارنة مع الآخرين 94 سم.

 

ووجد الباحثون أيضاً أن الذين يعملون فى وظائف مكتبية كان لديهم أيضا خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بمعدل 2.2٪ مقارنة مع 1.6٪ للعمال الآخرين على مدى 10 سنوات.

 

وأضاف الباحثون أن كل زيادة محيط الخصر بمعدل سنتيمترين، يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 0.2%، ومقابل كل ساعة إضافية من الجلوس يجب المشى خمس ساعات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة