بدلا من الاستسلام

متشددون يقتلون أنفسهم بقنبلة يدوية فى بنجلادش

الخميس، 30 مارس 2017 06:10 م
متشددون يقتلون أنفسهم بقنبلة يدوية فى بنجلادش تفجير - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت الشرطة في بنجلادش اليوم الخميس إن ما يصل إلى ثمانية متشددين فجروا أنفسهم بقنبلة يدوية شمالى العاصمة داكا بدلا من الاستسلام في أحدث اشتباك في الدولة الواقعة في جنوب آسيا والتى شهدت تصاعدا في عنف المتشددين .

وحثت الشرطة المتشددين الذين كانوا مختبئين في معقل لهم في نصير بورشمال شرقي العاصمة على الاستسلام أمس الأربعاء لكنهم فجروا القنبلة اليدوية بدلا من ذلك.

وقال منير الإسلام قائد وحدة مكافحة الإرهاب والجرائم الدولية في الشرطة للصحفيين "ما يصل إلى ثمانية متشددين من بينهم امرأة قتلوا."

ويوم الاثنين قتل أفراد من القوات الخاصة بالجيش في بنجلادش أربعة متشددين في مدينة سيلهيت بشمال شرق البلاد خلال مداهمة لمبنى كانوا يختبئون فيه.

ويوم السبت قتل ستة أشخاص بينهم شرطيان وأصيب أكثر من 40 آخرين في انفجار قنبلتين قرب مخبأ المتشددين في المبنى في سيلهيت.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن "تفجير استهدف قوات من بنجلادش في سيلهيت" وفقا لموقع سايت المعني بمتابعة أنشطة المتشددين والذي نقل الإعلان بدوره عن وكالة أعماق الموالية للتنظيم والتي بدا أنها تشير إلى تلك الواقعة.

وتنافس تنظيما داعش والقاعدة في السابق في إعلان المسؤولية عن عمليات شملت قتل أجانب وليبراليين ومنتمين لأقليات دينية في بنجلادش وهي دولة ذات أغلبية مسلمة يقطنها نحو 160 مليون نسمة.

واستبعدت الحكومة باستمرار وجود تنظيمات مثل داعش والقاعدة على أراضيها وألقت باللائمة على متشددين محليين. 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة