النمنم يكرم أمهات الشهداء ويدعو لرعاية الفائزين بـ"لا للإرهاب والدمار"

الجمعة، 03 مارس 2017 04:08 م
النمنم يكرم أمهات الشهداء ويدعو لرعاية الفائزين بـ"لا للإرهاب والدمار" جانب من المعرض
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كَرّم الكاتب حلمى النمنم وزير الثقافة عددًا من أمهات الشهداء اللاتى فقدن أبناءهن بسبب يد الإرهاب الغادرة، ثم شرع فى تكريم التلاميذ الفائزين فى مسابقة الفن التشكيلى "لا للإرهاب والدمار.. دعوة للإبداع فى حب الوطن"، التى أطلقها المجلس الأعلى للثقافة من خلال لجنتى الفنون التشكيلية، والفن والمجتمع، بالاشتراك مع إدارة أمانة المؤتمرات، وبالتعاون مع وزارتى التربية والتعليم، والتعليم الفنى.

 

حضر الاحتفال كل من الدكتور أحمد نوار مقرر لجنة الفنون التشكيلية، والدكتورة سهير عثمان مقررة لجنة الفن والمجتمع، إضافة لحضور نخبة كبيرة من قيادات وزارة التربية والتعليم من مختلف المحافظات، والمثقفين والمهتمين بقضايا التعليم والفن التشكيلى، وشارك فى المسابقة  أكثر من خمسمائة متسابق من فئات عمرية مختلفة، بداية من سن خمسة أعوام إلى ثمانية عشر عام ، وتنوعت مجالات المسابقة الفنية، حيث ضمت الرسم والتصوير الزيتى والنحت، وقد قام السيد الوزير قبل توزيع الجوائز بجولة لإلقاء نظرة عن قرب للأعمال الفنية التى قدمها المتسابقون، التى تم عمل معرض لها بقاعة الفنان آدم حنين بمركز الهناجر للفنون، ويستمر المعرض إلى 6 من مارس الجارى، وتنقسم جوائز  المسابقة إلى جائزتين تحت عنوان "الجائزة الكبرى"، ثم يليها جوائز المستوى الأول، جوائز المستوى الثانى، جوائز المستوى الثالث، جوائز المستوى الرابع، وأخيرًا جوائز المستوى الخامس.

 

وأكد الوزير فى كلمته، على وجوب استمرار التواصل مع أبنائنا المشاركين بالمسابقة، لأن وجود الموهبة فى حد ذاته لا يكفى بل ينبغى التواصل والاستمرار، وأوصى بأن يكثف المجلس من إقامة المسابقات فى بقية المجالات الأخرى مثل الشعر، القصة، الموسيقى إلخ.. وشدد الوزير على حرصه على تنفيذ مبدأ العدالة الثقافية، بحيث تصل رسالة وزارة الثقافة لكافة المواطنين فى كل بقاع الجمهورية، وأكمل مشددًا على رفضه لفكرة المركزية الثقافية؛ لأن الثقافة على حد وصفه تعد حق أصيل للجميع، واختتم حديثه مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة بجانب وزارة التربية والتعليم إضافة لسائر الوزارات، ما هم إلا أزرع للدولة المصرية تحركهم معًا لرفعة الوطن.

 

وطالب "النمنم" برعاية الفائزين بجائزة "لا للارهاب.. والدمار" قائلا "أنا اليوم فى غاية السعادة لأننى أقابل مستقبل مصر،  فلدينا أطفال من 27 محافظة"، مؤكدا أنه لولا التعاون الكبير مع وزارة التربية والتعليم ما خرجت هذه المسابقة بهذا التميز.

 

ووجه التحية إلى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم السابق، والدكتور طارق شوقى وزير التعليم الحالى، كما وجه التحية إلى لجنة الفنون التشكيلية.

 

وطالب الوزير لجنة الفنون التشكيلية بتدوين أسماء الفائزين من الطلاب، والتواصل معهم، لأنهم نواة فنانى المستقبل، مؤكدا أن أعمالهم الفنية تميزت بالوعى والنضج بالشخصية المصرية، وهو ما يعنى أن شبابنا وأطفالها بخير ويحتاجون فقط مد يد العون لهم، ونتمنى أن نستمر فى رعايتهم فنيا وأدبيا وثقافيا فى كل مكان بمصر.

 

تكريم أمهات الشهداء

تكريم أمهات الشهداء

 

جانب من الجمهور
جانب من الجمهور

 

جانب من المسابقة
جانب من المسابقة

 

جانب من المعرض
جانب من المعرض









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة