أسامة هيكل يستقبل وفد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة

الجمعة، 03 مارس 2017 05:00 م
أسامة هيكل يستقبل وفد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة أسامة هيكل والإعلاميين الأفارقة
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى وفداً يمثل كبار الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من العديد من الدول الأفريقية .

 

فى بداية اللقاء رحب هيكل بالوفد وأكد على عمق العلاقات المصرية الأفريقية وأهمية البعد الأفريقى لمصر، والذى أقره وأكد عليه الدستور المصرى  .

 

وأوضح هيكل أن الطفرة الهائلة التى شهدها الإعلام ووسائل البث الفضائى فى السنوات الأخيرة أدت إلى ضرورة وجود كيان إعلامى يواكب هذا التطور، ولهذا أنشأت مدينة الإنتاج الإعلامى سنة 1998 بما تضمه من أستديوهات ومناطق تصوير مفتوحة كحاجة ماسة لمواكبة هذه الطفرة الإعلامية الكبيرة .

 

واستعرض هيكل أهم الأنشطة التى تقدمها المدينة والمتمثلة فى استديوهات مجهزة بأحدث الوسائل العلمية، والتى بلغ عددها 79 أستديو منها 75 أستديو عاملة، لافتاً إلى أن هناك خطة مستقبلية لإنشاء أستديو جديد بمساحة 2500 متر يستخدم فى إنتاج  البرامج ذات الإنتاج الضخم والتى تحظى بالحضور الجماهيرى الكبير  .

 

كما أطلع هيكل الوفد على الإمكانيات العلمية التى تقدمها المدينة والمتمثلة فى الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام والتى تضم تخصصات متعددة فى مجال الإعلام، وتقدم دورات تدريبية وتعليمية للدارسين فى مجال الإعلام وتخصصاته المختلفة.

 

ودعا هيكل الإعلاميين الأفارقة إلى الاستفادة من البرامج التدريبية التى تقدمها الأكاديمية وأعلن عن ترحيبه بإلحاق الدارسين الأفارقة بهذه البرامج أو إيفاد عدد من مهندسى المدينة والمتخصصين لتدريب الطلبة الأفارقة فى بلدانهم .

 

وحول الشراكة الإنتاجية فى الأعمال الدرامية أكد هيكل أهمية ذلك فى المساهمة فى إثراء العلاقات الثقافية بين الدول الأفريقية معرباً عن استعداد المدينة الدخول فى هذه الشراكة بعد عمل الدراسات التسويقية اللازمة لها، إضافةً إلى تقديم كل التسهيلات لشركات الإنتاج الأفريقية الراغبة في الدخول في هذه الشراكة، ومنها توفير الأستديوهات ومناطق التصوير المفتوحة وتقديم خدمات إنتاجية على أعلى مستوى إلى جانب التمتع بالمزايا الذى يقدمها العمل بنظام المناطق الحرة الإعلامية.

 

كما عرض هيكل على الوفد عمليات التطوير الجارية حالياً بالمنطقة الترفيهية الماجيك لاند لإعادة تشغيلها قريبا والتى تعد جزءا مهما من أنشطة المدينة .

 

فى نهاية اللقاء دعا هيكل الوفد لعمل جولة تفقدية للوقوف على أهم معالم المدينة، حيث زار الوفد غرفة التحكم الرئيسية بالمدينة والأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

 

كما تفقد أستديوهات cbc وأستوديو الدولبى أتموس، الذى يعد أحدث أستوديو صوت فى الشرق الأوسط الذى يقوم باستخدام أحدث تقنيات تسجيل الصوت  والمؤثرات الصوتية للأفلام فى العالم .

 

بعد ذلك توجه الوفد إلى مناطق التصوير المفتوحة بالمدينة وشاهدوا عدد من الأعمال الدرامية الجارى تصويرها هناك .

 

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة

 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة